الفريق بن عزيز : تهديد مليشيات الحوثي للملاحة الدولية هو امتداد لأعمالها الإرهابية

الانباء اونلاين – المنامة :

أكد رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن الدكتور صغير بن عزيز، أن تهديد مليشيات الحوثي الإرهابية، للممرات المائية والملاحة الدولية، يعد امتداداً لأعمالها الإرهابية التي بدأت منذ سنوات بتهديد حياة اليمنيين.

وقال الفريق بن عزيز في كلمته، اليوم الأحد، في مؤتمر الأمن الإقليمي (حوار المنامة) في دورته الـ 18 المنعقد في العاصمة البحرينية المنامة “إن الشعب اليمني يتعرض للقتل والتشريد بأدوات إيران وأسلحتها، مما أدى إلى مقتل الآلاف من المدنيين وتدمير مؤسسات الدولة”.

واضاف “أن مليشيات الحوثي تهدد كذلك الملاحة البحرية بإيعاز ودعم مباشر من إيران”..مؤكدا أن أضرار تلك التهديدات ستصل إلى جميع دول المنطقة إذا لم يتم الوقوف الحازم أمام أعمال إيران وأدواتها الإجرامية.

داعيا إلى تصنيف مليشيات الحوثي كمنظمة إرهابية، ودعم القوات المسلحة اليمنية في معركتها مع تلك المليشيا الإرهابية، التي تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقدم رئيس الأركان شكره للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، على وقوفهم الأخوي إلى جانب الشعب اليمني وقواته المسلحة، التي تدافع عن هويتنا اليمنية العربية..معبراً عن شكره لمملكة البحرين على حسن الضيافة والتنظيم الباهر للمؤتمر.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: