محافظ تعز يطلع وفداً أممياً على أهم الإحتياجات الطارئة للمحافظة

الأنباء اونلاين – تعز

التقى محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم الأحد، الوفد الأممي برئاسة نائب منسق الشئون الإنسانية ديجو زوريلا وممثلين لعدد 12 منظمة تابعة للأمم المتحدة وأطلعهم على اهم الاحتياجات الطارئة في المحافظة .

وفي اللقاء، استعرض المحافظ شمسان الاحتياجات الإغاثية والمستدامة والأضرار الناجمة عن الحرب التي استهدفت البنية التحتية والمياه والكهرباء والمدارس والمستشفيات وتضييق الحصار وإغلاق الطرقات وصعوبة النقل والسفر وزيادة التكاليف و الاعباء المعيشية وجميعها تسببت بتفاقم المعاناة بشكل كبير لأبناء المحافظة مشددا زيادة الدعم لتلبية احتياجات الطارئة والمستدامة للمحافظة.

وأكد المحافظ شمسان، أهمية العمل بمسارين والأهم من ذلك مسار الانتقال للتدخلات التنموية والمستدامة وترميم المنازل تزامننا مع عودة النازحين بجانب استمرار المساعدات الطارئة والإغاثية والامن الغذائي وتحسين سبل المعيشة وتلبية احتياجات النازحين

داعيا الى إعداد خطة شاملة ومشتركة بين شركاء التنمية والسلطة المحلية لإصلاح المنازل المتضررة لما فيه خدمة العائدين وفق آليات المتبعة وابدى استعداده لتقديم كل التسهيلات لتنفيذ البرامج والتدخلات لمختلف المنظمات .

من جهته أكد نائب منسق الشئون الانسانية في اليمن، أن الزيارة تهدف الى زيادة الدعم الأممي لتلبية احتياجات تعز التي تضررت كثيراً من الحرب ولازالت تعاني من أضرار بالغة وشحة الامكانيات ونقص الخدمات والعمل على تنفيذ تدخلات طارئة ومستدامة في المجالات الإنسانية والتنموية..

مشيراً الى ان عمليات الدعم تشمل الامن الغذائي وسبل العيش الكريم والخدمات الأساسية والحماية من عدة اتجاهات التي تخفف أضرار الحرب وإصلاح عدد من المنازل المتضررة ..منوهاً بانه سيتم فتح مكتب للأمم المتحدة بالمحافظة لمعرفة ودراسة حجم الإحتياجات وتلبيتها وفق خطة الاستجابة الإنسانية .

وكان الوفد الأممي قد قام بجولة ميدانية في مدينة تعز زار خلالها المستشفى السويدي ومؤسسة المياه وأحياء الجحملية ومقر رعاية الاطفال وقلعة القاهرة والمتحف الوطني والمدينة القديمة والآثرية والمعهد التقني بالمحافظة.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: