مجلس الأمن الدولي يناقش مستجدات الأوضاع في اليمن في جلسة خاصة غدا الثلاثاء

الانباء اونلاين – متابعات:

يعقد مجلس الأمن الدولي، مساء غدا الثلاثاء، اجتماعه الشهري الخاص بمناقشة آخر المستجدات التطورات العسكرية والإنسانية في اليمن

ومن المقرر أن يقدم، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ خلال هذا الاجتماع إحاطة عن آخر تحركاته والجهود التي يقوم بها من أجل إعادة إحياء الهدنة الإنسانية المنقضية مطلع أكتوبر الماضي، بعد رفض مليشيات الحوثي الموافقة على تمديدها لفترة ثالثة.

وسيستعرض المبعوث الأممي كل المحاولات التي بذلها لإقناع مليشيات الحوثي بتمديد الهدنة لفترة ثالثة، إضافة إلى إجراءات خفض التصعيد من خلال لجنة التنسيق العسكرية، والامتناع عن أي أعمال من شأنها تصعيد العنف.

كما سيقدم ممثل من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إحاطة حول مستجدات الأوضاع الإنسانية في اليمن في ظل نقص التمويل الذي تعانيه وكالات الإغاثة رغم تزايد الاحتياجات الإنسانية، وتفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في البلاد.

بالاضافة الى احاطة ثالثة يقدمها رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA)، الجنرال مايكل بيري، يستعرض فيها آخر مستجدات عمل البعثة وضمان حرية تحرك أفراد البعثة في نطاق صلاحياتها بحسب توصيات مجلس الأمن.

فضلا عن مخاطر الألغام وأخواتها والتي لا تزال تحصد المزيد من المدنيين، والحاجة إلى تكاتف الجهود محلياً ودولياً لحماية المدنيين من مخاطرها.

وسيعقب الاحاطات الثلاث جلسة مشاورات بين أعضاء مجلس الأمن للوقوف على آخر المستجدات الميدانية والمتمثلة بهجوم الحوثيين على الموانئ النفطية في حضرموت وشبوة في تصعيد “خطير” قد يؤثر على فاعلية وسلامة إجراءات بناء الثقة بين أطراف النزاع.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: