وزير الخارجية يدعو في منتدى عالمي لتصنيف المليشيات الحوثية كجماعة ارهابية

الانباء اونلاين – فاس

دعا وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، خلال مشاركته في المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات المنعقد في مدينة فاس المغربية اليوم دول العالم ، الى تصنيف المليشيات الحوثية كجماعة إرهابية

وشدد الوزير بن مبارك في كلمته على ضرورة عدم السماح للمليشيات الحوثية ومن خلفها ايران بالاستمرار في حربها ضد الشعب اليمني، و استخدامها كوسيلة لمصادرة مستقبله وتمزيق نسيجه الاجتماعي وتشويه عراقته الضاربة في أعماق التاريخ.

مطالبا بدعم الحكومة الشرعية وقراراتها الهادفة إلى ارساء السلام وتحقيق الأمن والاستقرار وبناء الوطن الواحد الذي يتسع لكافة أبناءه ويضمن لهم المستقبل الذي يتطلعون إليه.

ونوه وزير الخارجية، باهمية هذه التظاهرة الدولية الهامة، القائمة على الحوار والتعاون والتكامل بين مختلف الثقافات والاديان، والتطلع من خلالها لتعزيز جهود الحوار والسلام في كافة أرجاء المعمورة، ونبذ وادانة خطاب العداء والكراهية وأسباب الانقسام بين الشعوب.

ولفت الى التراث التاريخي الكبير الذي تزخر به الجمهورية اليمنية والممتد لالاف السنوات، والتي قدمت اليمن من خلاله مثالا يحتذى به للتعايش والانسجام بين الأجناس و الثقافات والاديان المختلفة، لتكون بذلك احد اعمدة الحضارة البشرية التي كان لها نصيب وافر في مسيرة التطور البشري..

مشيراً الى ما يعانيه هذا البلد العريق جراء الحرب التي تسببت بها المليشيات الحوثية الإرهابية، والى ايدولوجيتها الطائفية المتطرفة، وانقلابها على التوافق والتعايش الذي اتفق عليه كافة أطياف المجتمع اليمني في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، لتتخذ من العنف والإرهاب وسيلة لفرض رؤيتها الاحادية، مسببة بأحد اسوء الكوارث الانسانية في عصرنا الحديث.

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: