إجراءات وتدابير رئاسية سريعة لحماية المنشآت الاقتصادية من الهجمات الحوثية

الانباء أونلاين – متابعات

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني عزم المجلس على اتخاذ إجراءات وتدابير سريعة لحماية المنشآت الاقتصادية من الهجمات الحوثية الإرهابية، وذلك بعد ساعات من شن المليشيات هجوما على ميناء الضبة النفطي.

وأوضح اللواء البحسني خلال ترأسه لاجتماع اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت أمس أن هناك إجراءات وتدابير سريعة سيتخذها مجلس القيادة الرئاسي تهدف لحماية المنشآت الاقتصادية والمدنية من كافة الهجمات والتهديدات الحوثية

وحث البحسني كافة القيادات العسكرية والأمنية بمحافظة حضرموت على التحلي باليقظة الأمنية العالية ورفع الجاهزية للتعامل مع كافة التهديدات الحوثية المحتملة

داعيا القادة الأمنيين والعسكريين الى تفعيل دور الأجهزة الاستخباراتية لرصد أي تحركات حوثية مشبوهة وإحباط كافة مخططاتها الإرهابية قبل وقوعها” والتصدي لأي مخططات تخريبية تسعى للنيل من حضرموت وأمنها واستقرارها .

من جانبها ، أعلنت السلطات المحلية في محافظة حضرموت، عن إعادة فتح الطريق الدولي المحاذي لميناء الضبة بعد يوم من إغلاقه عقب الهجوم الحوثي، وهو الثاني خلال شهر، على الميناء.

وكانت الحكومة الشرعية قد اعلنت يوم الإثنين الماضي عن تنفيذ مليشيات الحوثي هجوما إرهابيا بطائرة مسيرة مفخخة على ميناء الضبة النفطي، شرقي حضرموت متسببة بوقف عملية تصدير شحنة تبلغ نحو مليوني برميل من النفط الخام.

وعقب إعلان الحكومة تبنت مليشيات الحوثي الهجوم وقالت إنها أجبرت سفينة نفطية على مغادرة الميناء بعدما حاولت نقل نفط خام.

متوعدة بالانتقال من الضربات التحذيرية إلى الاستهداف المباشر للسفن الموانئ النفطية الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: