العميد طارق يدعو مشائخ ووجهاء مديرية “ذوباب” للتعاون في مكافحة التهريب ومواجهة الأخطار المحدقة بمديريتهم

الانباء اونلاين – تعز

دعا عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق صالح، خلال لقائه اليوم، بمشائخ ووجهاء مديرية ذوباب بمحافظة تعز، الى التعاون مع الجيش وقوات خفر السواحل في مكافحة التهريب ومواجهة كافة الأخطار المحدقة بمنطقتهم .

وناقش العميد طارق مع مشائخ ووجهاء مديرية ذوباب قضايا  أبناء المديرية وهمومهم في كافة المجالات ودعا أبناء المديرية ممن لا يزالون في صفوف مليشيات الحوثي الإرهابية، ليعودوا إلى قراهم مواطنين صالحين.

وتحدث عن أهمية دور المشائخ والأعيان في مكافحة التهريب وعن المسؤولية الكبيرة المقاة على عاتقهم لمواجهة المخططات الإيرانية عبر ذراعها مليشيات الحوثي التي تسعى لتسخير منطقتهم للتهريب، وجعل باب المندب شبيهاً بمضيق هرمز، للإضرار بأمن وسلامة الملاحة الدولية في باب المندب”.

مؤكدا أن قوات خفر السواحل ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العمل لصالح المليشيات والتعاون معها في تهريب الأسلحة والممنوعات أو تهديد أمن التجارة العالمية في باب المندب.

وأوضح العميد طارق أن ميناء المخا بات مهيأ لاستقبال البضائع، وهو مايحتم  على مشائخ وأعيان المناطق الساحلية الإبلاغ عن أي تاجر يسعى لإدخال بضائعه بطريقة غير قانونية تضر باقتصاد الدولة وحياة المواطنين،او البضائع التي لا تخضع للرقابة والتخزين الجيد ولا تستوفي معايير الجودة والسلامة..

لافتا الى أن محاربة العدوان الحوثي لا تقتصر على مواجهته عسكرياً فقط، إنما على مختلف المستويات، وكذا تقديم نموذج مشهود في حفظ وحماية مصالح الناس بالمناطق المحررة، والتركيز على الوعي الثقافي لمواجهة الأفكار الدخيلة، وتحسين معيشة الناس، حتى لا يتمكن العدوان الحوثي من تحقيق مراده في تعميم ثقافة الحوزات الإيرانية.

وأشار عضو مجلس القيادة إلى  اهمية الموقع الاستراتيجي  لمديرية ذو باب ومناطق الساحل الغربي بشكل عام، والتي يؤهلها لأن تكون منطقة تجارة حرة للإقليم كافة مستقبلًا، ويتعين على الجميع، مؤسسات الدولة والمواطنين والوجهاء، العمل بجهد مشترك لتحقيق التنمية فيها بمشاريع استراتيجية..

مجددا التأكيد على ايلاء مديرية ذو باب والساحل الغربي على وجه العموم كافة الرعاية والاهتمام وتنميتها وحفظ الأمن والاستقرار فيها..مختتمًا حديثه بالقول “اليمن أكبر من الحوثي ومشروعه ومن مشروع إيران”.

بدورهم، عبّر مشائخ وأعيان ووجهاء مديرية ذو باب، عن سعادتهم بهذا اللقاء، وحرص عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح على مناقشة آمال وهموم السكان..مؤكدين وقوفهم إلى جانب الجيش في مواجهة كل المحاولات والمساعي الحوثية لتهديد أمن واستقرار المنطقة.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: