إجراء امتحانات المفاضلة بين 151 طالبا وطالبة في مأرب للتنافس على منح التبادل الثقافي

الانباء اونلاين – مأرب :

شهدت جامعة إقليم سبأ بمدينة مأرب، اليوم امتحانات المفاضلة بين 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة للتنافس على منح التبادل الثقافي  للعام الجامعي 2023/2024م.

وخصصت وزارة التعليم العالي أربعة مراكز امتحانية لاجراء امتحانات المفاضلة بين الطلاب المتقدمين على منح التبادل الثقافي على مستوى الجمهورية والبالغ عددهم 1700 طالب وطالبة تم امتحانهم اليوم في جامعة عدن، وجامعة حضرموت، وجامعة تعز، وجامعة إقليم سبأ، في محافظة مأرب..

وخلال التدشين، أوضح رئيس اللجنة الإشرافية الدكتور علي الرمال، أن مأرب كمركز امتحاني شهدت إقبالاً، للمنافسة على تلك المنح من عديد محافظات يمنية، بما فيها تلك الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية.

مشددا على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين باللوائح والأنظمة والمعايير والشروط المفروضة من قبل اللجان الإشرافية لضمان نجاح عملية امتحانات المفاضلة، متمنياً لجميع الطلاب المتقدمين التوفيق والنجاح.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، قد دشن اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024 في أربع مراكز امتحانية.

واوضح الوزير، أن الوزارة ممثلة باللجان الإشرافية على عملية الامتحانات قد اتخذت الإجراءات اللازمة، ضمن اللوائح والأنظمة والمعايير والشروط المفروضة لنجاح تنفيذ امتحانات المفاضلة بكل دقة وشفافية في المراكز الامتحانية المستهدفة

مؤكدا أنه سيتم الاعتماد بدرجة رئيسية على نتيجة المفاضلة بنسبة 70% مقابل 30% من نتيجة الثانوية العامة في عملية اختيار الأفضل والأحق للمنحة.. متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح.

من جانبه أوضح وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني لشؤون البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور مازن الجفري، أن الوزارة تعتمد على نظام التصحيح الالكتروني لنتائج الامتحانات لتوفير الجهد والوقت

مشيرا الى حرص الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة وتعزيز الشفافية والنزاهة والحصول على نتائج أكثر دقة، لكي تذهب هذه المنح لمستحقيها من الطلاب المتفوقين والمتميزين بجدارة.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading