رئيس الوزراء : استمرار الهجمات الحوثية على الموانئ والمنشآت النفطية تمثل إعلان “حرب مفتوحة”

الانباء اونلاين – عدن

اعتبر رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، أن استمرار الهجمات الذي تشنها مليشيات  الحوثي الارهابية على الموانئ والمنشآت النفطية تمثل إعلان “حرب مفتوحة” من الجماعة المسلحة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده أمس مع محافظي المحافظات المحررة  عبر الاتصال المرئي، بمشاركة عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب، سلطان العرادة

وخصص الاجتماع لمناقشة تنسيق وتكامل الاجراءات المركزية والمحلية، لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف مليشيا الحوثي “جماعة إرهابية”، والإجراءات الواجب اتخاذها على المستوى المحلي، وفق السياسات الإجرائية الحكومية المقرة من مجلس الوزراء في المسارين القانوني والاقتصادي.

وفي الاجتماع اوضح رئيس الوزراء أن الدولة والحكومة وضعت جملة من الاجراءات و الخيارات للتعامل مع الاعتداءات الإرهابية المتكررة لمليشيا الحوثي وداعميها من النظام الإيراني على المنشآت النفطية ومقدرات الوطن والشعب اليمني..

وجدد التزام الدولة والحكومة بالدفاع عن المصالح والمنشآت السيادية الوطنية، وتأمين الخدمات الاساسية وسبل العيش، والحد من تداعيات الاستهداف الإرهابي الممنهج للقطاع النفطي والمنشآت المدنية.

محملا مليشيا الحوثي الإرهابية مسؤولية العواقب الوخيمة المترتبة على تصعيدها الارهابي المدمر بما في ذلك تداعياته على الامدادات الإنسانية المنقذة للحياة، وجهود إحلال السلام.

ودعا الى عدم التغافل عن معركة اليمن والعرب الأساسية والمصيرية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية واستكمال انهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

مبينا إن آثار هذه الحرب “لن تتوقف على المؤسسات الاقتصادية الوطنية وحياة المواطنين وحسب بل ستطال جهود السلام وأمن واستقرار المنطقة وإمدادات الطاقة وحرية الملاحة والتجارة العالمية”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة “رفع الجاهزية الأمنية والعسكرية” للتعامل مع كافة الهجمات والمخططات الحوثية والتصدي لها في كافة المحافظات.

وأكد اهمية التواصل الفعال مع القوى السياسية والمكونات المجتمعية في المحافظات لرفع الاستعداد الشعبي، لمؤازرة وإسناد الخيارات الصعبة التي قد تذهب اليها قيادة الدولة والحكومة للتعامل مع هجمات وتهديدات مليشيا الحوثي الإرهابية..

مشيرا الى ان استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا بات الخيار الحتمي لتخفيف معاناة الشعب اليمني وحماية الملاحة الدولية والاستقرار الإقليمي والعالمي..

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: