واشنطن تدعو مليشيات الحوثي لوقف هجماتها على البنية التحتية 

الانباء اونلاين- متابعات

دعا المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ مساء اليوم مليشيات الحوثي بوقف هجماتها على البنية التحتية، وذلك بعد سلسلة هجمات إرهابية استهدفت موانئ نفطية في شبوة وحضرموت شرقي البلاد.

وقال المبعوث الامريكي خلال مداخلة له امام اعضاء مجلس النواب الامريكي مساء اليوم انه سيستمر بجهوده لدعم عملية السلام في اليمن ودعم جهود مبعوث الامم المتحدة بشأن تجديد الهدنة مبينا أن بلاده تلعب دورا حاسما في دعم جهود السلام في اليمن رغم استمرار تعنت الحوثيين.

واوضح كينغ ان واشنطن تسعى للاستفادة من قوتها الدبلوماسية للدفع باتجاه التوصل الى حل سياسي شامل في اليمن وأن الامم المتحدة لا تستطيع وحدها التوصل الى حل الازمة اليمنية عبر  طاولة المفاوضات

مؤكدا انه وبالرغم أن اليمن يشهد الان اطول فترة هدوء منذ بداية الحرب في البلاد منذ ثمان سنوات الا أن على المجتمع الدولى مسائلة الحوثيين على استمرار تصعيدهم وانتهاكاتهم

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد نقلت مساء امس مطالبة المبعوث الامريكي للحوثيين بوقف الهجمات على البنية التحتية اليمنية ودعوته لهم باغتنام هذه الفرصة”.

مشيرا الى ان اليمنيين وجيرانهم والمجتمع الدولي متحدون وراء جهود السلام”.

وفي وقت سابق حذر المبعوث الامريكي من تداعيات الهجمات الحوثية المستمرة على الموانئ والمنشئات النفطية على الصعيدين الاقتصادي والانساني معتبرا”إن هجمات الحوثيين على الموانئ تحرم اليمنيين من الموارد التي هم بحاجة ماسة إليها”.

ومنذ أواخر أكتوبر الماضي، شنت مليشيا الحوثي الإرهابية عدة هجمات على موانئ نفطية في شبوة وحضرموت (شرقي البلاد)، ما تسبب بوقف تصدير النفط.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: