بعد ظهور حالات إصابة.. مناقشة الإستعدادات لتنفيذ حملة تحصين ضد شلل الأطفال في المحافظات المحررة

الانباء اونلاين-  عدن  :

ناقش إجتماع موسع عقد اليوم بوزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة المؤقتة عدن، الإستعدادات الجارية لتنفيذ حملة تحصين شاملة ضد شلل الأطفال في المحافظات المحررة إثر ظهور عد حالات مصابة بموجب إحصائيات الترصد الوبائي.

وبحث الإجتماع الذي ترأسه وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح و ضم عدد من المختصين في وزارة الصحة ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، الوضع الوبائي الراهن في البلاد والخطط والبرامج الصحية وحملات التحصين المنفذة خلال العام الجاري 2022م

وتطرق الإجتماع الى استراتيجية مجابهة شلل الاطفال وآليات تعزيز عمل برنامج التحصين والترصد الوبائي والتثقيف الصحي خلال المرحلة القادمة .

وأقر المجتمعون عدة إجراءات تهدف لتعزيز العمل في مجال مكافحة شلل الاطفال والأمراض الأخرى وتوسيع أنشطة التحصين والتثقيف الصحي المصاحب لها وخلق شراكة فاعلة بينهما والتشبيك مع المجتمع .

في الاجتماع دعا وزير الصحة إلى أهمية تظافر الجهود في وضع الخطط الهادفة إلى تعزيز دور الترصد والتحصين وتقوية برنامج الشلل بإنشاء وحدة ترصد كاملة الصلاحيات في عدن بهدف الحفاظ على الجزء السليم من النظام الصحي لاسيما في ظل استمرار المليشيات الانقلابية بالعمل خارج منظومة العمل الصحي ..

وشدد على ضرورة إيجاد رؤية عمل موحدة الترصد الوبائي في كافة المحافظات المحررة وسد الفجوات في عواصم المحافظات وتعزيز ودعم عمل المختبر المركزي بعدن ليصبح مرجعية معتمدة ..

مشيرا إلى أهمية تفعيل ودعم برامج التثقيف في مجالات التوعية المجتمعية وخفض الطلب والعمل على استراتيجية زيادة الطلب والتخطيط المشترك لاي حملة للتوعية وإيجاد الآليات الضامنة استمرارية التوعية على مدار العام .

من جانبه أستعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتور علي احمد الوليدي جملة من القضايا المتعلقة بالتحصين والمشكلات الراهنة لشلل الاطفال في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية المهددة لعموم البلاد ودول الإقليم .

 

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading