وساطة إماراتية سعودية تنجح في عملية تبادل سجناء بين أمريكا وروسيا

الانباء اونلاين –  متابعات :

أعلنت وزاراتي خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، اليوم عن نجاح وساطتهما بشأن عملية تبادل لمسجونين بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية.

وذكر بيان مشترك صدر عن الوزارتين اليوم الخميس أن العاصمة الإماراتية أبوظبي استقبلت امس ، المواطنة الأمريكية بريتني غراينر عبر طائرة خاصة قادمة من موسكو، وذلك بعد إفراج السلطات الروسية عنها.

وأضاف البيان : كما استقبلت العاصمة  أبوظبي المواطن الروسي فيكتور بوت عبر طائرة خاصة قادمة من واشنطن، بعد إفراج السلطات الأمريكية عنه .

مشيرا إلى أنه وعقب وصول المسجونين جرت عملية التبادل بين الجانبين الأمريكي والروسي بحضور المختصين من دولتي الإمارات والسعودية وتسلم الطرفان مواطنيهما، تمهيداً لنقلهما إلى بلديهما.

وأعتبرتا الخارجية الإماراتية و السعودية أن نجاح جهود الوساطة يأتي انعكاساً لعلاقات الصداقة المشتركة والوطيدة التي تجمع بلديهما، بالولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا الاتحادية، وللدور المهم الذي تلعبه قيادتا البلدين الشقيقين في تعزيز الحوار بين جميع الأطراف.

معربتان عن شكر حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، لحكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية على تعاونهما واستجابتهما لجهود الوساطة المشتركة التي بذلتها قيادتي البلدين.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: