اللجنة الأمنية والعسكرية تباشر عملها الميداني وهذه  اولى مهامها 

الانباء اونلاين – عدن  :

دشنت اللجنة العسكرية والأمنية المشتركة، برئاسة اللواء الركن هيثم قاسم، رئيس اللجنة، اليوم، نزولها الميداني إلى المنطقة العسكرية الرابعة.

واستعرض رئيس اللجنة بحضور قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن العمري ومحافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه واللواء الركن احمد التركي و قائد محور الضالع قائد اللواء 30 مدرع العميد الركن هادي العولقي و قائد محور تعز العميد الركن خالد فاضل وقائد محور باب المندب العميد الركن عبدالغني الصبيحي و قائد محور ابين العميد الركن سند الرهوه وقائد القاعدة الادارية عدن العميد الركن علي الكود وعدد من القادة والضباط في المنطقة الرابعة، مهام واختصاصات اللجنة وآليات الكفيلة لمعالجة التحديات التي يفرضها واقع المرحلة الراهنة للبلاد.

واشاد اللواء الركن هيثم قاسم، بالأدوار البطولية والانتصارات التي حققها منتسبو المنطقة الرابعة لكسر مخططات المشروع الحوثي .. مشيراً الى ما تطلبه الحاجة الملحة الذي يمر بها الوطن من توحيد وحشد الجهود والطاقات للتصدي للمليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة ايرانياً ومخططاتها التخريبية الرامية زعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة.

واوضح رئيس اللجنة، ان الهدف من النزول تنظيم وتعزيز القدرات العسكرية والأمنية بمختلف الواحدات والتشكيلات وتحقيق الانضباط العسكري بالاستفادة من الخبرات العسكرية الممكنة للارتقاء بالأداء ومناقشة المعوقات والصعوبات التي تقف عائقا اثناء تأدية المهام بما يكفل من تقديم إحاطة كافية وتصور عملي ومهني للرفع بها الى قيادة مجلس القيادة الرئاسي لاتخاذ القرار المناسب.

وفي السياق، زارت اللجنة العسكرية والأمنية المشتركة، ديوان عام وزارة الداخلية في مديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأطلعت اللجنة على سير العمل في عموم الإدارات بديوان الوزارة وإنجازاتها خلال الأشهر الماضية من العام الجاري ٢٠٢٢م، والصعوبات والعراقيل التي واجهتها والمقترحات الكفيلة بتطوير أداء سير العمل في الوزارة للقيام بمهامها وفقاً لتطلعات وخطط وبرامج قيادة الوزارة.

وأشادت اللجنة بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية وفروعها في المحافظات المحررة وأجهزتها الأمنية في استتباب الأمن الاستقرار وإحباط عمليات تهريب المواد المخدرة ومكافحة العناصر الإرهابية والخارجة عن النظام القانون في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد جراء انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية النازية على السلطة الشرعية وإرهابها ضد اليمنيين.

وشددت على أهمية بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى العمل في الوزارة.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: