تقودها مصر .. قوة بحرية دولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن وهذه أبرز مهامها

الانباء اونلاين – القاهرة :

أعلنت قوات البحرية المصرية اليوم الثلاثاء عن توليها لقيادة قوة المهام المشتركة (153) التي ستمارس مهامها في سواحل البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن بشكل رسمي.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية العقيد اركان حرب غريب عبدالحافظ في بيان صدر عنه اليوم ان مصر ستتولى قيادة القوة انطلاقا من دورها المحوري وتعاونها الوثيق مع القوات البحرية للدول المشاركة لتحمل المسؤوليات المشتركة نحو تحسين البيئة الأمنية بكافة المناطق والممرات البحرية

وأوضح أن بلاده سستكفل ايضا بتوفير العبور الآمن لحركة تدفق السفن عبر الممرات الدولية البحرية والتصدي لكافة أشكال وصور الجريمة المنظمة التي تؤثر بالسلب على حركة التجارة العالمية ومصالح الدول الشريكة”.

وأكد العقيد عبدالحافظ أن ابرز  مهام قوة المهام المشتركة (153) هي مكافحة أعمال التهريب والتصدي للأنشطة غير المشروعة خاصة الارهابية في مناطق (البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن).

معتبرا أنها احدى اهم الآليات المشتركة لتعزيز الأمن والاستقرار الاقليمى وشكل من أشكال التعاون مع الولايات المتحدة وعدد من الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة التهديدات والتحديات التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة واستكمالا للمشاركة المصرية الفاعلة في القوة البحرية المشتركة (سي ام اف)

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: