الحكومة اليمنية ترحب.. ماذا قال الاتحاد الأوروبي في بيانه الأخير بشأن اليمن؟

الانباء أونلاين – متابعات

رحّبت الحكومة اليمنية اليوم بالموقف الأخير الذي عبر عنه الاتحاد الأوروبي في بيان صدر عنه أمس الاثنين بشأن آخر التطورات وأحدث المستجدات في الملف اليمني

وعبرت الحكومة في بيان صادر عنها اليوم -نشرته وكالة سبأ الرسمية -عن تقديرها لموقف الاتحاد الأوروبي الذي يدين الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية والبنى التحتية، ويحذر من تداعياتها الكارثية على الوضع الإنساني والأمن البحري.

وجددت التزامها بنهج السلام العادل والشامل وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، ومواصلة التعاطي الجاد والمسؤول مع كافة الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة.

مؤكدة أن تبني الحوثيين لما وصفها بالاعتداءات الممنهجة على البنى التحتية في الداخل اليمني ودول الجوار والمياه الإقليمية والدولية يتطلب موقفا دوليا حازما بتصنيف الجماعة “منظمة إرهابية عالمية”.

وكان مجلس الاتحاد الأوروبي قد أدان الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية والبنى التحتية، وحذر من تداعياتها الكارثية على الوضع الإنساني والأمن البحري في اليمن

ودعا الاتحاد الأوروبي في بيانه أمس جماعة الحوثي إلى التخلي عن المواقف التي اعتبرها “متطرفة”، والانخراط بشكل بناء مع جهود المبعوث الأممي لليمن لتجديد الهدنة الانسانية التي انتهت في 2أكتوبر/تشرين الأول الماضي والعمل على توسيعها في البلاد.

مشددا على ضرورة تجديد الهدنة واستمرار جميع الإجراءات المصاحبة وتوسيعها بما في ذلك إعادة فتح الطرق في تعز والمحافظات الأخرى، إضافة إلى السماح بدخول شحنات الوقود إلى ميناء الحديدة وبالرحلات الجوية التجارية من وإلى صنعاء.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: