اختتام دورة خاصة بالرعاية الطبية الطارئة ومهارات الإسعاف بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب :

اختتمت اليوم بمحافظة مأرب دورة تدريبية خاصة بـ “الرعاية الطبية الطارئة ومهارات الإسعاف ماقبل المستشفى”، نظمها مكتب الصحة بالمحافظة بالتنسيق مع الإدارة العامة للطوارئ بوزارة الصحة بدعم من منظمة الصحة العالمية

 

وهدفت الدورة على مدى خمسة ايام الى إكساب 20 من الممرضين العاملين في اقسام الطوارئ وسائقي سيارات الإسعاف بالمستشفيات الحكومية في مدينة مأرب، المعارف والمهارات النظرية والتطبيقية المتصلة بالتدخلات الأولية وكيفية التعامل مع حالات الإصابات في الحوادث وإنعاش المصابين وإنقاذ حياتهم وتجنب التصرفات التي قد تؤدي إلى إعاقة المصاب وتقييم حالة المصاب بإصابات متعددة .

وفي الختام حث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح المشاركين على تطبيق مخرجات الدورة على صعيد الواقع العملي والإسهام في تجويد وتطوير مستوى الخدمات الطبية في المرافق التي يعملون بها.

فيما أشار مديرعام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أحمد العبادي إلى أن المكتب سيعمل على تفعيل غرفة عمليات الطوارئ لتتولى التنسيق والتواصل مع المرافق الصحية لتقديم أفضل الخدمات الطبية في حالات الطوارئ.

من جانبه أوضح منسق منظمة الصحة العالمية بمأرب الدكتور علي ساريه، أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج تدريبي سيليها دورات أخرى في إدارة الحالة وغيرها، وهو انعكاس للتنسيق الفعال بين وزارة الصحة والمنظمة .

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: