بدء أعمال المؤتمر الدولي الثاني للتكنولوجيا والعلوم والإدارة بجامعة تعز

الانباء اونلاين – تعز :

افتتح محافظ تعز نبيل شمسان اليوم أعمال المؤتمر الدولي للتكنولوجيا والعلوم والادارة للعام 2022م الذي تنظمه جامعة تعز بالشراكة مع جامعة سوخوي التقنية الحكومية بدولة بلاروسيا خلال 3 أيام .

وفي افتتاح جلسات المؤتمر بحضور رئيس جامعة سوخوي الدكتور آرثر فلاديميروفيتش عبر الاتصال المرئي أشاد المحافظ شمسان بجهود قيادة جامعة تعز لمواكبة التطورات العلمية والثورة التقنية والاستفادة من معطيات التكنولوجيا وتجارب الباحثين الاجانب لخدمة الطلاب والباحثين والمجتمع.

وأكد المحافظ أن أهمية المؤتمر الدولي الثاني تتمثل بالتوصيات العلمية التي سيخرج بها لتطوير العلم والمعرفة وملامستها للواقع ورسم سياسات استراتيجية للتطوير وتعزيز مسار البحث العلمي والاستفادة من الخبرات العالمية وهي خطوات مهمة لتكون جامعة تعز رائدة في مختلف المجالات.

من جهته تطرق رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي لاهمية المؤتمر الثاني والذي يعزز مخرجات المؤتمر الاول وتوجهات الجامعة للاستفادة من التقنية في تبادل الخبرات مع الباحثين والاكاديميين المحليين والاجانب للارتقاء بمخرجات الجامعة وتطوير مسارات البحث العلمي الذي يواكب التقدم الهائل في مجال التكنولوجيا والادارة والعلوم .

كما اعتبر رئيس جامعة سوخوي الحكومية في بلاروسيا الدكتور آرثر فلاديميروفيتش أن هذه التجربة مهمة للارتباط وتبادل المعرفة التشاركية ومواكبة تطورات التقنية المتسارعة التي شملت كل المجالات.

من جانبه استعرض نائب رئيس جامعة تعز الدكتور رياض العقاب أهداف المؤتمر الدولي الذي تنظمهرالجامعة بمشاركة 45 جامعة ومؤسسة بحثية تمثل 15 دولة بواسطة 79 بحثا علميا تتوزع على 9 أهمها التكنولوجيا والهندسة والطب والعلوم التطبيقية والادارية والتربوية وعبر التنسيق المشترك بين الجامعتين.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: