تكريم 400 معاق حركيا بمأرب احتفاء بيومهم العالمي

الانباء اونلاين – مأرب :

نظمت جمعية رعاية وتنمية المعاقين وجمعية إنسان التنموية بمدينة مأرب، اليوم فعالية خاصة لتكريم،400 معاق حركياً بمبالغ رمزية، احتفاء باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يصادف الـ3 من ديسمبر في كل عام.

وخلال الفعالية أكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح أن اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة يكشف جلياً عن حجم بشاعة الجرائم التي ترتكبتها مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران بحق أبناء الشعب اليمني ،

منوها الى زراعة المليشيات لملايين الألغام في مختلف المحافظات تستهدف من خلالها قتل اكبر عدد ممكن من المدنيين، الى جانب تعمد استهداف المدن والمخيمات بالصواريخ البالستية والمسيرات المفخخة والقذائف المختلفة ما أدى إلى إصابة آلآف المدنيين بالإعاقات الدائمة.

من جانبه أشار مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي، الى أن اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة هو فرصة لإيصال نداء ورسالة للعالم والمنظمات الدولية للاهتمام بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة ..

مؤكدا أن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل مع الجهات الداعمة على تذليل كافة الصعوبات وتقديم التسهيلات والدورات التدريبية والتأهيلية ليكونوا مشاركين فاعلين في المجتمع .

وكانت قد القيت كلمتين من قبل أمين عام جمعية إنسان التنموية عادل الروحاني، وكلمة عن المعاقين من قبل يوسف الحجوري، استعرضتا في مجملهما احتياجات المعاقين وأهمية دمجهم في المجتمع ومساعدتهم في التغلب على الإعاقة ، والتحول من فئة تحت الاحتياج الى فئة منتجة، وتمكينها من استغلال قدراتها ومواهبها المتنوعة .

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: