الوكيل مفتاح يطلع على نتائج الدراسة الخاصة بالوضع المائي والأحواض المائية في مأرب

الانباء أونلاين – مأرب :

اطلع وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، على نتائج المرحلة الأولى من دراسة الوضع المائي والأحواض المائية وتأثير التغيرات المناخية على مخزون المياه الجوفية في المحافظة.

يعد الدراسة فريق هندسي متخصص تابع للمنظمة الدولية للهجرة، بمشاركة المختصين في المكاتب والمؤسسات الحكومية المختصة في المحافظة وجامعة إقليم سبأ على مرحلتين.

وتهدف إلى الوقوف العلمي على الوضع المائي والبنية التحتية للمياه في مأرب والحلول العلمية والمعالجات اللازمة للوصول للتوازن بين التغذية والفاقد للمياه الجوفية، وتعويض النقص في كميات المياه المفقودة جراء أساليب الري الزراعي التقليدية والتبخر من قنوات سد مأرب.

وخلال اللقاء استمع الوكيل مفتاح من الفريق الهندسي المكلف بأعداد الدراسة الى شرح موجز عن الدراسة وخطط تنفيذها ونتائجها المحققة والمرجوة خلال مرحلتيها الأولى والثانية

واوضح الفريق أن المرحلة الأولى من الدراسة شملت جمع البيانات والمسوحات الميدانية وتركيب أجهزة مراقبة المياه وإعداد مخططات جيولوجية لطبقات الأحواض .

في حين تتضمن المرحلة الثانية من الدراسة التي سيبدأ العمل فيها من شهر مارس القادم اعداد دراسة جيوفيزيائية شاملة عن الاحواض المائية .

واشاد الوكيل مفتاح بجهود الفريق الهندسي في إعداد هذه الدراسة  المهمة للحفاظ على المياه السطحية والجوفية والخروج برؤية علمية عن للاستخدام الأمثل لها.

حضر اللقاء مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي حسين حمد بن جلال ومدير هيئة  مياه الريف علي سيف هذال ومدير إدارة سد مأرب المهندس أحمد العريفي

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: