لقاء موسع يناقش الوضع الصحي في محافظة مأرب وآليات تطويره

الانباء أونلاين – مأرب  :

ترأس وكيل محافظة مأرب مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، اليوم، لقاءا صحيا موسعا، ضم مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد العبادي، ومدراء الإدارات والأقسام، ومدراء المستشفيات والحكومية، ومدراء مكاتب الصحة في مديريات المحافظة

وناقش اللقاء، الوضع الصحي بالمحافظة والتحديات التي تواجه قطاع الصحة على ضوء تقارير الأداء والانجاز للمستشفيات خلال العام الجاري والخطط المرسومة للعام القادم 2023م، بما يعزز من تطوير القطاع الصحي ورفع مستوى وجودة الخدمات الطبية، وتنسيق وتكامل الجهود لتجاوز التحديات والعوائق.

وأشاد الوكيل الباكري، بجهود العاملون في القطاع الصحي خاصة في المستشفيات الحكومية خلال السنوات الماضية، رغم التحديات الكبيرة التي واجهها القطاع الصحي نتيجة ضعفه الشديد وافتقاره للبنى التحتية لمواجهة التزايد الكبير للطلب على الخدمات الصحية جراء النزوح الواسع الى المحافظة واستمراره حتى الان.

وأكد إيلاء جل الاهتمام بقطاع الصحة .. مشددا على اهمية مضاعفة الجهود من أجل الارتقاء بالقطاع الصحي والخدمات المقدمة وتحسين جودتها، والاستفادة القصوى من الدعم المستمر الذي تقدمه قيادة السلطة المحلية للقطاع، وتدخلات شركاء العمل الإنساني في القطاع الصحي، وتنظيم التدخلات وتوجيهها وفق خطط وبرامج معدة مسبقا تستجيب للاحتياجات الفعلية للمستشفيات بما يعزز قدرتها على تلبية احتياجات المواطنين من الخدمات الصحية والطبية، ويخفف من الازدحام الكبير لطلب الخدمة.

ومن جانبه أكد مدير عام مكتب الصحة في مأرب الدكتور العبادي، أهمية هذا اللقاء الذي يهدف إلى توحيد الجهود والتنسيق بين المستشفيات الحكومية ومكتب الصحة والشركاء باعتبار المنشآت الحكومية هي أساس ورافعة التطوير للقطاع الصحي بكامله، واهمية إيجاد آلية تنسيق موحدة تضمن تكامل الخدمات الطبية والتطوير وتوازنها لتشمل كافة المديريات.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: