افتتاح مراكز الحميات والعزل في المستشفى الجمهوري بتعز 

الانباء أونلاين – تعز :

افتتح محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم، مركز الحميات ومركز العزل الطبي في المستشفى الجمهوري، وأطلع على اقسام المركز وخدماته التي سيقدمها للمرضي

واستمع المحافظ شمسان من مدير المستشفى الجمهوري الدكتور فؤاد الحداد، الى شرح تفصيلي حول مركز الحميات الذي يحتوي على اقسام متعددة للرعاية الطبية والتي تشمل غرفة الحالات الشديدة وغرفة الحالات الحرجة والرقود بسعة (37) سرير مزودة بتجهيزات طبية حديثة ومختبر متكامل مزود بأحدث أجهزة الفحص ..

مشيراً الى أن مركز العزل الطبي يحتوي على الاقسام العلاجية والعزل والعناية والرقود المزودة بأجهزة تنفس صناعي ومستلزمات الوقاية لاستقبال المصابين بوباء كورونا وأمراض TP وعدد من الامراض الباطنية بجانب 3 مصانع للانتاج الاكسجين ينتج الواحد منها 200 أسطونة خلال اليوم.

واعتبر المحافظ شمسان أن افتتاح مركزي الحميات والعزل الطبي بأنه سيساعد المحافظة على مواجهة الحميات المنتشرة ويلبي جزء من احتياجها القائم..مؤكدا أن هناك عملية تأهيل متعددة للمستشفيات الرئيسية وافتتاح مراكز طبية في المديريات لتوسيع خارطة التغطية الطبية وترتيبات لافتتاح مراكز متخصصة أخرى في مجالات مختلفة.

كما زار المحافظ مركز القلب والاوعية الدموية في المستشفى واستمع من مدير المركز الدكتور أبوذر الجندي، الى شرح عن الخدمات التي قدمها المركز لعدد (7167) مريض من جميع محافظات الجمهورية تمثلت بإجراء (1073) عملية منها (322) عملية قلب مفتوح و (746) عملية دموية و (7) عمليات صدر، بينما بلغ عدد المرضى المستخدمين لجهازي الايكو و. E. C. G والدوبلر عدد (8794) مريض وإجراء (11570) فحوصات مختبرية .

وأشاد محافظ تعز بالجهود الكبيرة والهادفة لجعل مركز القلب والاوعية الدموية أول مركز حكومي في البلاد لتقديم خدمات طبية نوعية متخصصة وكذلك تغطية الاحتياج بمصانع الاكسجين بعد أن كانت المحافظة تشهد أزمة حادة ويتم توفير الاسطوانات من خارج المحافظة ..

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: