الوزير بحيبح يفتتح المبنى الجديد للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بعدن 

الانباء اونلاين – عدن

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، المبنى الجديد للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بعد إعادة تأهيله من قبل وزارة الصحة وبمساهمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر منظمة الصحة العالمية.

واستمع الوزير بحيبح من مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ياسر باهشم، إلى شرح مفصل عن توزيع الإدارات والأقسام الذي تضم المختبرات منها المختبر الحشري والمختبر الطفيلي، وادارات التشخيص والعلاج ومكافحة النواقل، والمعلومات والاحصاء والامداد الدوائي والادارات المساعدة.

و أكد وزير الصحة، أهمية افتتاح مبنى البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الذي يشكل خطوة مهمة في مكافحة الملاريا والأمراض المنقولة عبر البعوض ،ودعا إلى تعزيز البنية الرئيسية للبرنامج فنياً وتقنياً والسير به ليغدو مركزاً بحثياً متقدما

مشيداً بالدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية باعتباره واحد من الداعمين الأساسيين للقطاع الصحي.

واوضح وزير الصحة، أن بلادنا تسير بتناسق تام مع الرؤية الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي في العمل على جعل الجزيرة العربية خالية من الملاريا.

من جهته، استعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، جهود الوزارة وقطاع الرعاية الصحية في العمل على إعادة بناء كثير من البرامج الصحية التي طالتها ايدي التخريب للمليشيات الحوثية..

داعياً إدارة البرنامج إلى تفعيل عمل المحاور في المحافظات والسير باتجاه الخطط التي يتبناها القطاع في ادراج مكافحة جميع النواقل في إطار البرنامج.

بدوره أشاد مساعد مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن نائف عسيري، التعاون المشترك بين الوزارة والمركز الذي اثمر عن عدد من المشاريع والتدخلات في القطاع الصحي.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: