كتلة الصحة بمأرب تناقش خطة 2023 وتقر مشاريعها القادمة

الانباء اونلاين – مأرب :

ناقشت كتلة الصحة الفرعية بمحافظة مأرب في اجتماعها  اليوم، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، خطة عملها للعام المقبل 2023م وأقرت مشاريعها وبرامجها الصحية القادمة في المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره مدير مكتب الصحة الدكتور أحمد العبادي وضم قيادات المستشفيات والمرافق والمنشآت الصحية وممثلي المنظمات الشريكة العاملة في المجال الصحي في المحافظة، جملة من الصعوبات والتحديات التي يعاني منها القطاع الصحي وفي مقدمتها ظهور بعض الأوبئة والأمراض والحميات المختلفة وسبل معالجتها والحد من تفشيها وانتشارها.

وأكد المجتمعون أهمية تعزيز مستوى التعاون والتنسيق بين أعضاء الكتلة وتوجيه كافة التدخلات والدعم المقدم للقطاع الصحي للنهوض بواقعه وتحسين جودة خدماته وتلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة وفق خطة الاستجابة الصحية التي تتضمن إنشاء مركزين للقلب والأورام في هيئة مستشفى مأرب .

وأشار الوكيل مفتاح إلى ما يعانيه القطاع الصحي من صعوبات وتحديات كبيرة مع استمرار موجة النزوح المتواصلة إلى المحافظة بشكل يومي وارتفاع معدلات الطلب على الخدمات الصحية المختلفة في ظل بنية تحتية ضعيفة وشحة في الموارد الأساسية التي لا تتناسب مع الكثافة السكانية غير المسبوقة في المحافظة.

داعيا جميع أعضاء الكتلة لمضاعفة الجهود وتنسيق العمل فيما بينهم ووضع الخطط والمعالجات المناسبة لكافة المشاكل القائمة بما يكفل تحسين كافة الخدمات الصحية وفي مقدمتها خدمات الرعاية الصحية الأولية والصحة الإنجابية و تفعيل غرفة الطوارئ وإدارة الجودة ومكافحة العدوى بالمحافظة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: