فعاليتين ثقافية على هامش فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب

الانباء أونلاين – مأرب :

شهد معرض مأرب الثاني للكتاب اليوم فعاليتين ثقافية أقيمت على هامش فعاليات وانشطة المعرض الذي سيسمر حتى 31 ديسمبر من العام الجاري 2022م بمشاركة 35 دار نشر محلية وعربية.

تضمنت الفعالية الاولى التي حضرها وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري، توقيع خمسة مؤلفات لرئيس المركز القومي للدراسات الاستراتيجية الدكتور عبدالحميد عامر.

شملت الاصدارات العناوين التالية (دور الامم المتحدة في الازمة اليمنية 2011- 2020م، دور الحركة الحوثية في تقويض الدولة اليمنية (دراسة حالة محافظة الجوف)، وازمة الهوية واثارها على مفهوم الامن الشامل بين اليمن والخليج، ومفهوم الدولة بين العرف والقانون، والتشظي الاجتماعي والسياسي واثره في تقويض الدولة اليمنية”).

وخلال الفعالية قدم د/عبدالله دايل قراءة في كتاب ازمة الهوية واثارها على مفهوم الامن الشامل بين اليمن والخليج  بينما قدم د/ شرف العكه قراءة في كتاب دور الامم المتحدة في الازمة اليمنية مابين العامين 2011 حتى 2020م

أما الفعالية الثقافية الثانية فكانت صباحية شعرية احياها كوكبة من الشعراء في مدينة مأرب، أبرزهم عضو اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين الاديب عبدالله العطار ،وسبأ عباد، مسعد عكيزان، هايل بشري، خليل نعمان”

وعبر الشعراء في قصائدهم عن قيم حب الوطن والدفاع عن مقدراته ومكتسباته الوطنية ترسيخ قيم المحبة، ونبذ ثقافة العنف والكراهية التي تكرسها المليشيات الارهابية الكهنوتية ضمن مشروعها واجندها الايرانية.

مشيدين بصمود اليمنيين واستبسالهم امام صلف وبطش وارهاب مليشيات الحوثي الارهابية التابعة لايران ومواجهة المد الفارسي والدفاع عن اليمن ،فمثلوا حائط الصد الاول للتسوع الايراني نحو دول الجوار على مدى الثمان السنوات الماضية.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: