تدشين توزيع حقائب التمكين الاقتصادي لـ 80 امرأة في مأرب

الانباء اونلاين –  مأرب  :

دشن وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري، اليوم، توزيع حقائب التمكين الاقتصادي لـ 80 امرأة في مدينة مأرب ممن شاركن في برامج التدريب التي أقامها المركز الاجتماعي التابع لجمعية الوصول الإنساني خلال العام الجاري، بتمويل من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وتشمل برامج التدريب مجالات السكرتارية والارشفة، والتصوير الفوتغرافي، والأشغال اليدوية، وذلك بهدف تمكين المستفيدات من بدء أنشطتهن على الحرف والمهن التي تدربن عليها لتحسين مستوى الدخل وسبل العيش لهن ولأسرهن.

وأكد الوكيل الباكري، على أهمية تعزيز مشاريع التنمية البشرية والتأهيل والتدريب لمختلف فئات المجتمع وخصوصا المرأة على مهن وحرف تمكنهم من تحسين مستوى الدخل وسبل العيش

داعيا لدعم النساء المعيلات لاسرهن وتدريبهن ومدهن بأدوات المهنة والبنى الأساسية لإنشاء مشاريعهن الخاصة الصغيرة ومتناهية الصغر وتحويل الأسر من أسر متلقية للدعم والمساعدات إلى أسر منتجة ومساهمة في اقتصاد الأسرة والمجتمع.

ومن جانبه أكد المدير التنفيذي لفرع جمعية الوصول الإنساني سالم سعيد، اهتمام الجمعية منذ نشأتها بتطوير المرأة وقدراتها في مختلف المجالات وتقديم الرعاية لها من خلال قطاعي الحماية، والمرأة والطفل..

مشيرا إلى أن حقائب المهنة التي يجري توزيعها للمستفيدات تشمل 48 حقيبة أدوات أشغال يدوية، و 15 كاميرا تصوير فوتغرافي وفيديو، و 17 جهاز حاسوب لمتدربات السكرتارية.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: