زوار معرض الكتاب يطلعون على مشاريع وتدخلات البرنامج السعودي في مأرب

الانباء اونلاين – مأرب

شهد جناح البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في معرض مأرب الثاني للكتاب اقبالا كبير من قبل زوار المعرض الذين حرصوا على زيارة الجناح للاطلاع على أهم المشاريع السعودية المقدمة للشعب اليمني، في مختلف المجالات والقطاعات.

وتضمن النجاح صورا ومطبوعات تعريفية توثق اهم المشاريع ، الذي نفذها  البرنامج السعودي في محافظة مأرب في قطاع التعليم والصحة والاصحاح البيئي، والطاقة والبنية التحتية وقطاع المرأة .

واطلع زوار الجناح مأرب الثاني للكتاب على تلك المشاريع التنموية عن قرب وأثرها على الفئات المستهدفة منها التي شملت كافة شرائح المجتمع مؤكدين عمق العلاقة الاخوية بين الشعبين اليمني والسعودي التي جسدتها تلك المشاريع كافة القطاعات التنموية والخدمية.

وعرض الجناح مشاريع البرنامج السعودي في قطاع البنية التحتية في محافظة مأرب ابزها مشروعين لتطوير البنية التحية في جامعة إقليم سبأ،  شملت مبنيين جديدين أحدهما مبنى إداري والآخر قاعات دراسية بعدد (16) قاعة.

بالاضافة الى مشروع  إعادة تأهيل خط العبر الدولي باعتباره  خطا إستراتيجيا يربط عدد من المحافظات اليمن الشرقية بالمحافظات الشمالية والجنوبية.

وفي قطاع التعليم نفذ البرنامج السعودي عددا من المشاريع التعليمية لدعم فرص التعليم والتعلّم، وترفع كفاءة المؤسسات التعليمية في المحافظة، وتلبي الحاجة المتزايدة للتعليم في المحافظة

وابرز المشاريع التعليمية المنفذة في محافظة مأرب إنشاء مجمع الموهوبين، المكون من مجمع نموذجي يتضمّن (12) فصلاً دراسياً ومرافق متعددة تشمل معامل تعليمية للحاسب الآلي والكيمياء ومكاتب إدارية وساحات خارجية وملاعب رياضية.

كما شملت مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قطاع الصحة في محافظة مأرب عبر عدة مشاريع طبية نفذها البرنامج في المحافظة بالاضافة الى دعمه لمستشفيات كرى  26 سبتمبر، هيئة مأرب العام بالأجهزة والمعدات الطبية، والادوية، ثلاث سيارات إسعاف مجهزة بالكامل

واخيرا تضمن الجناح مشاريع برنامج التنمية والإعمار، الذي استهدفت قطاع  المرأة في المحافظة شملت مشروع السوق النسوية لسيدات الأعمال المتضررات من النزوح في محافظة مأرب، الذي يأتي، ضمن برنامج سبأ للتمكين الاقتصادي،

ويهدف المشروع  الذي نفذته مؤسسة فتيات مأرب، بالتعاون مع مكتب التجارة والصناعة بمحافظة مأرب وبتمويل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، الى تمكين النساء في دعم الحركة الاقتصادية عبر تأهيلهن وإعدادهن لإنشاء مشاريع هادفة وذات جدوى اقتصادية تلبي احتياجات المحافظة وتوفر فرص عمل نوعية.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: