السلطة المحلية بالمحويت تدين أوامر الإعدام الحوثية الصادرة بحق 6 من أبناء المحافظة «أسماء»

الأنباء أونلاين – مأرب

أدانت السلطة المحلية في محافظة المحويت، اليوم الأحد أوامر الاعدام التي اصدرتها محمكة حوثية في العاصمة صنعاء أمس بحق ستة من أبناء المحافظة بتهم كيدية ملفقة.

وذكرت السلطة المحلية في بيانها بأن 3 من المحكوم عليهم بالإعدام هم مختطفين لدى المليشيات الحوثية الارهابية منذ أكثر من 7 سنوات، ويتعرضون لأصناف التعذيب في سجونها واخضعوا لمحاكمة صورية هزلية لا تمت للعدالة والقانون بصلة.

مؤكدة بطلان الاوامر الاعدام تلك أو أي اوامر أخرى ستصدرها  المليشيات بحق أبناء المحافظة كونها صدرت من محكمة حوثية تفقتقد للمشروعية والولاية  القضائية..

وتعهدت السلطة المحلية في محافظة المحويت بملاحقة كل من تورط في اختطاف او تعذيب أو محاكمة أبناء المحافظة، من المنتحلين للصفة القضائية الذين اصدروا هذه الاوامر.. مشيرة الى انه سيتم التعامل معهم كجناة وسيتم ملاحقتهم من قبل الجهات القضائية.

وكانت المحكمه الجزائية التابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء قد أصدرت أمس حكما بحق 9 من أبناء محافظة المحويت تتهمهم المليشيات بتشكيل عصابة مسلحة والقيام بأعمال إجرامية بإعانة العدو السعودي الامريكي وحلفائه والتخابر ورفع معلومات واحداثيات عن الجيش واللجان الشعبية كما جاء في منطوق الحكم.

وقضى الحكم الحوثي بإعدام 6 متهمين وتغريمهم مبلغ  3 مليون ريال تدفع لورثة المجني عليهم احمد محمد المهدي وخالد يحي احمد فرحان وعبدالله يحي فرحان وهم :

1- اسماعيل محمد ابوالغيث عبدالله   (معتقل لدى المليشيات)
2- صغير احمد صالح فارغ                (معتقل لدى المليشيات)
3- عبدالعزيز أحمد احمد العقيلي       (معتقل لدى المليشيات)
4- بشير محمد عبدالله الرفاعي
5- نايف علي محمد القلعه
6- وليد عبده يحيي العوامي.

بينما برأت المحكمة الحوثية  3 متهمين آخرين مما نسب إليهم من تهم في قرار الاتهام وهم :

1- زياد علي صغير الهندي
2- اصيل عمر مهدي ابراهيم
3- سمير محمد ابوالغيث.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: