نقابة المعلمين تدين المحاكمات الحوثية الهزلية بحق عدد من أعضائها في محافظتي صعدة والمحويت

الانباء أونلاين – متابعات

ادانت نقابة المعلمين اليمنيين اليوم،المحاكمات الحوثية الهزلية لعدد من أعضائها المعلمين والتربويين في محافظتي صعدة والمحويت  الخاضعتين لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية .

وأكدت النقابة في بيان صدر عنها أمس الثلاثاء أن الاحكام الصادرة عن ما تسمي بالمحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة بحق عدد من أعضاء النقابة في محافظتي صعدة المحويت خلال الشهر الماضي هي أحكام باطلة مبنية على تهم كيدية ملفقة و لم تتوفر لها ابسط قواعد العدالة فضلا عن كونها صادرة عن محكمة فاقدة للشرعية والولاية القضائية.

مشيرة الى أوامر الاعدام التي أصدرتها تلك المحكمة الحوثية بحق 16 تربويا من أبناء محافظة صعدة في 7 ديسمبر الماضي وأوامر أعدام مماثلة أصدرتها نفس المحكمة بحق 6 معلمين من أبناء محافظة المحويت في 31 ديسمبر الفائت.

واستنكرت نقابة المعلمين اليمنيين هذه الممارسات الإجرامية بحق عدد من اعضائها ودعت كافة المعلمين والمعلمات الى الوقوف صفا واحدا الى جانب زملائهم بكل الوسائل المشروعة

وطالبت كل القوى السياسية الحية والمنظمات الحقوقية والنقابات الفئوية والمهنية والعمالية ووسائل الإعلام الحرة بأنواعها إلى إدانة هذه الجرائم الشنعاء ضد معلمين مسالمين يحملون الأقلام ومشاعل العلم والمعرفة لإنارة دروب الإنسانية.

مناشدة المجتمع الدولي وفي مقدمتهم منظمتي اليونسكو و اليونيسف ومجلس حقوق الإنسان وكافة المنظمات الحقوقية الدولية وكل دعاة الحرية والإنسانية بالتدخل لحماية المعلمين الضغط على جماعة الحوثي بالتوقف عن محاكمها الهزلية

 

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: