هيئة رئاسة مجلس الشورى تنعي الشيخ صادق الأحمر

الانباء أونلاين – عدن :

نعت هيئة رئاسة مجلس الشورى وأعضائه اليوم الشخصية الاجتماعية الكبيرة وشيخ مشائخ حاشد الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر الذي وفاه الأجل صباح اليوم في العاصمة الأردنية عمان بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني السياسي والاجتماعي.

وقالت الهيئة في بيان نعيها :”لقد فقدت اليمن اليوم شخصية وطنية ساهمت في مرحلة البناء الوطني، وتركت بصمات في تاريخ الوطن، هو امتداد لتاريخ تميزت به أسرة آل الأحمر في مقاومة الظلم والاستبداد وإسقاط النظام الإمامي، والدفاع عن الجمهورية والوحدة، وفي تعزيز التحالفات الوطنية دفاعًا عن وطن سبتمبر وأكتوبر ومايو العظيم”.

وأضاف البيان : لقد شغل الفقيد مناصب عديدة، منها عضويته في مجلس الشورى وعضويته السابقة لثلاث دورات متتالية في مجلس النواب، ومن موقعه البرلماني والشوروي ساهم في بناء التجربة الوطنية ذات الخصوصية الديمقراطية

معتبرا أن الفقيد احتل بين أقرانه مكان الصدارة في العمل الخيري وإصلاح ذات البين في حاشد وبين قبائل اليمن عمومًا، معززًا بذلك حالة الاستقرار الاجتماعي ومكانة الدولة، وداعيًا لقيم التسامح والتعاون والخير بين أبناء الوطن.

وأشارت هيئة رئاسة مجلس الشورى إلى أن الفقيد كان رمزًا للصمود الوطني في وجه الطغيان الإمامي والاستبداد العنصري السلالي، رفض الانقلاب الحوثي على الشرعية، وقاومه، حاشدًا خلفه قبيلة حاشد والمناهضين للإمامة الكهنوتية، ترك فقيدنا تاريخًا نضاليًا سيبقى قدوة للأجيال اللاحقة”.

وعبرت عن خالص التعازي والمواساة لاسرة الفقيد وجميع محبيه .. سائلة المولى العلي القدير ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: