مناقشة التدخلات الانسانية لمفوضية اللاجئين وامكانية توسيعها في مأرب

الانباء اونلاين – مأرب :

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع فريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الذي ضم مساعد المفوض في اليمن جولدانا، وممثلة الحماية بالمفوضية في اليمن آرتي سريانا، تعزيز أوجه الشراكة الإنسانية بين الجانبين.

وتطرق اللقاء، إلى دور المفوضية من خلال مكتبها بالمحافظة في تعزيز التدخلات الإنسانية خاصة من خلال قيادتها لكتلتي الايواء والحماية.

واستمع الوكيل مفتاح، من فريق المفوضية إلى شرح عن طبيعة زيارتهم للمحافظة التي تهدف إلى تقييم أداء مكتبها والوقوف على الوضع الإنساني ومناقشة خطط تدخلات المفوضية الإنساني في المحافظة للعام الجاري 2023م، إلى جانب مناقشة خطط الشركاء في كتلتي المأوى والحماية.

ولفت الفريق، إلى أن المفوضية بسبب نقص التمويل الإنساني الذي حصلت عليه قلصت موازناتها ومشاريعها بنسبة 40 في المائة واغلقت الكثير من مراكزها في محافظات الجمهورية باستثناء محافظة مأرب بسبب الوضع الإنساني الصعب فيها للنازحين والمجتمع المضيف، وكونها تضم أكثر من 60 في المائة من النازحين في اليمن ..

مشيرا إلى أنه يعتزم خلال الفترة المقبلة تقديم 2500 وحدة سكنية مؤقتة (خيام شبكية) لعوائل نازحه بلا مأوى.

وأشاد الوكيل مفتاح، بدور المفوضية السامية.. معربا عن تطلعه لدور أكبر لمواجهة الاحتياجات الكبيرة والمتزايدة للنازحين في ظل النزوح الكبير إلى المحافظة واستمراره إلى الان وفقا لتقارير وتتبع المنظمة الدولية للهجرة..

مستعرضا الوضع الإنساني السيئ وزيادة حدته جراء استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية ممارسة بطشها باليمنيين وتهجيرهم قسريا، وتدهور الأوضاع الاقتصادية وانعكاسها على الوضع المعيشي والإنساني للنازحين والمجتمع المضيف.

وأكد أن السلطة المحلية ستواصل تقديم كافة الدعم والتسهيلات لمكتب المفوضية وتعزيز التنسيق والشراكة بما يسهل من تدخلاتها ودورها في مساعدة السلطة المحلية لتخفيف معاناة النازحين من خلال قيادتها لكتلتي المأوى والحماية.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: