عضو مجلس القيادة الزُبيدي يبحث مع السفير البريطاني آخر مستجدات الأوضاع في اليمن

الانباء اونلاين – الرياض :

طالب عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزُبيدي، خلال لقائه اليوم بالسفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم، من المملكة المتحدة بلعب دور أكبر في حشد الدعم اللازم لانقاذ الاقتصاد الوطني من الانهيار

وبحث الزبيدي مع السفير البريطاني خلال هذا اللقاء آخر المستجدات السياسية والعسكريةوالاقتصادية والإنسانية في بلادنا بالاضافة الى مساعي المبعوث الاممي لتمديد الهدنة والجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام في ظل التصعيد المستمر للمليشيات الحوثية ورفضها لمبادرات السلام.

مؤكدا أهمية تدخل المجتمعين الإقليمي والدولي لإنقاذ الوضع الاقتصادي المنهار في بلادنا بفعل الاعتداءات الحوثية المستمرة على المنشآت النفطية التي تمثل عصب الاقتصاد .

وشدد على ضرورة بحث كافة السبل الممكنة لحماية المنشآت الاقتصادية بما يمكن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من استئناف عملية انتاج وتصدير النفط…

مشيرا الى الى ان السلام الحقيقي يبدأ من انقاذ حياة الناس وحماية المنشآت الاقتصادية من الاعتداءات الحوثية الإرهابية التي وضعت حياة الملايين على المحك.

ووجه عضو مجلس القيادة الرئاسي الدعوة للحكومة البريطانية والدول العشر للإسراع في فتح مكاتب سفاراتها في العاصمة المؤقتة عدن.

من جانبه، جدد السفير البريطاني دعم حكومة بلاده لمجلس القيادة الرئاسي وللمساعي الدولية الهادفة الى تحقيق الامن والاستقرار والوصول الى عملية سياسية شاملة تنهي الصراع وتؤسس لسلام عادل ومستدام في المنطقة..

مؤكداً حرص الحكومة البريطانية على دعم كافة الجهود الرامية لإنعاش الاقتصاد ودعم الحكومة اليمنية للقيام بواجباتها في توفير الخدمات للمواطنين.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: