تقرير رسمي يكشف عن إحصائية مخيفة لعدد الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث المرورية بمأرب

ارتفاع غير مسبوق لحوادث دهس المشاة

الانباء اونلاين – مأرب:

كشف تقرير لادارة شرطة السير بمحافظة مأرب اليوم عن احصائية مخيفة لعدد الوفيات والاصابات الناجمة عن الحوادث المرورية المسجلة في المحافظة خلال العام المنصرم 2022م

وذكر التقرير أن شرطة السير بمحافظة مأرب سجلت نحو 1227 حادث مروري خلال الفترة من 1 ديسمبر 2021م حتى 31 ديسمبر 2022م توزعت بين حوادث تصادم مركبات وآليات وحوادث دهس مشاه وحوادث انقلاب وغيرها من الحوادث

مؤكدا أن تلك الحوادث نتج عنها وفاة 86 شخصا من بينهم 18 امرأة و33 طفلا واصابة 436 سخصا اخرين وصفت إصابة 118 منهم بالبليغة واصابة 318 مصابا بالمتوسطة والبسيطة.

بالاضافة الى أن الخسائر المادية الناجمة عن تلك الحوادث المرورية المسجلة في محافظة مأرب خلال 13 شهر بنحو 878 مليون ريال يمني.

ولفت التقرير إلى أن حوادث دهس المشاه المسجلة خلال العام المنصرم جاءت في المرتبة الثانية بعدد 187 حادث دهس في مؤشر مخيف ينذر بازدياد ملحوظ لهذا النوع من الحوادث بشكل غير مسبوق في  المحافظة.

وعن أسباب الحوادث ذكرت شرطة السير في تقريرها أن أغلب اسباب الحوادث المسجلة توزعت بين اهمال السائقين، والسرعة الزائدة، والعوامل الطبيعية، والخلل الفني، ومخالفة انظمة وقواعد المرور.

مشيرة الى أنها اتخذت كافة الاجراءات القانونية تجاه قضايا الحوادث المسجلة فأحالت 63 قضية للنيابة، فيما انتهت 876 قضية بالصلح والتنازل، ومازالت 133 قضية رهن التحقيق و69 اخرى قيد التحري، وسجلت 18قضية حادث ضد مجهول.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: