الرئيس العليمي يحذر الوسطاء من خطورة الرضوخ لابتزاز مليشيات الحوثي وتجاهل انتهاكاتها الفظيعة

الانباء اونلاين – الرياض:

حذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي،الدكتور رشاد العليمي، اليوم الوسطاء الاقليميين والدوليين، من خطورة الرضوخ لابتزاز المليشيات الحوثية، وتجاهل انتهاكاتها الفظيعة لحقوق الانسان وخطورة افكارها العقائدية المتطرفة

مؤكدا أن ارتباط هذه المليشيات المدمرة بالمشروع الايراني التخريبي العابر للحدود، يتطلب اتخاذ اجراءات عقابية رادعة بحقها وفي مقدمتها تصنيفها كمنظمة ارهابية دولية.

وجدد الرئيس العليمي أثناء لقائه اليوم بسفير الاتحاد الاوروبي جبرائيل فيناليس تأكيد التزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل والشامل الذي يضمن شراكة جميع اليمنيين في السلطة والثروة، والانعتاق من خرافات الماضي الامامي المتخلف.

مرحبا، بالمساعي الحميدة للاشقاء والاصدقاء في دعم جهود الامم المتحدة لاحياء العملية السياسية في اليمن على اساس مرجعيات الحل الشامل المتفق عليها محلياً واقليمياً ودولياً، وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

واعتبر رئيس مجلس القيادة أن ممارسة الضغوط القصوى على المليشيات الحوثية الارهابية، ودعم الحكومة هي الطريق الامثل لجلب الجماعة المدعومة من النظام الايراني الى مسار السلام، ودفعها على تقديم التنازلات لمصلحة الشعب اليمني وانهاء معاناته الانسانية، واحترام هويته الوطنية والعربية”.

مشيدا بالدعم الاوروبي للاصلاحات التي يقودها المجلس والحكومة ومتطلعاً الى انتقال الاصدقاء الاوروبيين من اطار الدعم الفني الى التدخلات الاقتصادية والانمائية الاكثر استدامة والتخفيف من وطأة الازمة الانسانية الأسوأ في العالم.

من جانبه اكد سفير الاتحاد الأوروبي، استمرار الاتحاد في دعم مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة لتحسين الاوضاع المعيشية والاقتصادية والمضي قدماً في اعادة بناء مؤسسات الدولة.

معبرا عن دعم الاتحاد الاوروبي لجهود مبعوث الامم المتحدة الرامية لتجديد الهدنة والبناء عليها للتوصل الى اتفاق سلام شامل يلبي تطلعات جميع اليمنيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading