أبناء صعدة يدينون قرارات الإعدام الحوثية بحق العشرات من أبناء المحافظة

الانباء اونلاين –  مأرب :

أدان ابناء محافظة صعدة المهجرين قسراً في مدينة مأرب  في وقفة احتجاجية لهم، اليوم، قرارات الإعدام التي أصدرتها جماعة الحوثي الارهابية، مؤخرا بحق العشرات من ابناء المحافظة.

وقال المحتجون في بيان الوقفة بأن تلك القرارات تأتي ضمن سلسلة الانتهاكات وأعمال القمع الوحشية والارهابية والتنكيل التي تمارسها الجماعة بحق أبناء المحافظة المعارضين لمشروعها العنصري والطائفي المقيت وفكرها واعمالها الارهابية.

وعبروا، عن استنكارهم ورفضهم الشديدين لهذه القرارات وكافة الأعمال الإجرامية التي تنتهجها جماعة الحوثي بهدف ارهاب وإسكات الأصوات الرافضة لأفكارهم ومصادرة حقوقهم في الحياة بكرامة..

مؤكدين وقوفهم الى جانب ضحايا الإنتهاكات والاعمال الارهابية لهذه الجماعة والتي تتزايد باستمرار وخاصة في الفترة الأخيرة والتي كان آخرها تعذيب المواطن ابراهيم هشول الثماني حتى الموت وإصدار محاكمها اوامر اعدام طائفية عنصرية بحق 32 مواطناً من أبناء المحافظة بشكل غير قانوني.

ودعا البيان منظمات الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم والتدخل العاجل بالضغط على جماعة الحوثي الإرهابية بسرعة الإفراج عن المختطفين وإدانة تلك الأعمال الارهابية

مشيرا الى أن مثل هذه القرارات الارهابية تقوض جهود عملية السلام في اليمن وتضع الجهود الأممية الرامية لصناعة السلام في مهب الريح.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: