شباب اليمن يطالبون الرئيس بفتح تحقيق في جرائم الإمارات خلال الاعوام الماضية

الانباء اونلاين – عدن

طالب مكون الشباب المستقل في مؤتمر الحوار الوطني ، اليوم من رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ، بفتح تحقيق عاجل في كل الجرائم التي ارتكبتها الامارات في اليمن خلال الخمس السنوات الماضية  ..مجددا دعمه المطلق للشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وأكد مكون الشباب في بيان له تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه ، ان ما يجري في عدن وابين وشبوة يخدم المشروع الإيراني في اليمن والذي تمثله مليشيات الحوثي الإنقلابية

وأشار الى انه يتابع ما جرى ويجري من أحداث إنقلابية في عدن وأبين وشبوة والتي تقف خلفها دولة الإمارات العربية المتحدة واقتحام مليشيات تابعة لها لمؤسسات الدولة ومواقعها العسكرية والأمنية الأمر الذي يوضح بجلاء انحراف دولة الإمارات عن دورها الذي شاركت لأجله في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

مطالباً بفتح تحقيق عاجل في كل الجرائم التي ارتكبتها الامارات في اليمن بعد أن ثبت للعالم أجمع أنها تدعم مليشيات خارجة عن القانون لتقويض الدولة اليمنية وسلطتها الشرعية على الضد من الأهداف التي قام لأجلها التحالف.

وأشاد مكون الشباب بموقف المملكة العربية السعودية الصريح في دعمها ومساندتها للشرعية والتزامها بالأهداف التي قام لأجلها تحالف دعم الشرعية حتى تحرير اليمن من مليشيات الحوثي وتأكيدها الدائم على دعم اليمن والمحافظة على وحدته واستقراره.

كما طالب مكون الشباب جماهير شعبنا اليمني العظيم وقواه الحية من مختلف التيارات والأحزاب السياسية الى الإلتفاف حول الشرعية والدفاع عن مؤسسات الدولة والثوابت الوطنية.

داعياً المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيتس وسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن القيام بواجبهم في دعم الشرعية والحفاظ على أمن واستقرار اليمن الذي أكدت عليه قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: