مئات المحتجين في تعز يطالبون بالإفراج عن القيادي الإصلاحي محمد قحطان فورا ودون شروط

الأنباء أونلاين- تعز:

طالب مئات المحتجين في مدينة تعز اليوم  بإطلاق سراح القيادي في حزب الإصلاح والسياسي البارز محمد قحطان، المعتقل لدى مليشيات الحوثي الانقلابية منذ نحو 8 أعوام.

ورفع المحتجون الذين احتشدوا في ساحة “الحرية” وسط مدينة تعز صور السياسي المغيب قسرا في سجون مليشيات الحوثي المدعومة من إيران محمد قحطان وكذلك لافتات كتب على بعضها “قحطان رمز سياسي دفع ثمن انحيازه للشعب”

وعبروا عن استنكارهم لتجاهل الأمم المتحدة لقرار مجلس الأمن الدولي 2216، الذي يدعو  مليشيات الحوثي الانقلابية بالإفراج الفوري عنه وعن وزير الدفاع الأسبق محمود الصبيحي وشقيق الرئيس السابق ناصر هادي والقائد فيصل رجب.

مشددين على ضرورة ممارسة الأمم المتحدة الضغط الكافي على المليشيات الحوثية لتنفيذ قرار مجلس الأمن القاضي بالإفراج عن قحطان والصبيحي  وهادي ورجب بشكل فوري وغير مشروط وإلزامها بتنفيذ الاتفاقيات السابقة التي تدعو لإطلاق سراح جميع  الأسرى والمختطفين من كل الأطراف.

واتهم المحتجون الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن بالتقاعس على أداء دورهم تجاه الآلاف المختطفين المدنيين في سجون الحوشيين الذين اختطفتهم المليشيات من منازلهم باعتبارها الوسيط بين الحكومة والحوشيين  في المفاوضات الجارية في مدينة جنيف بشأن الأسرى والمعتقلين.

مشيرين إلى أن المنظومة الأممية متماهية مع الجريمة الحوثية بشأن الإخفاء القسري للسياسي البارز محمد قحطان الذي لا تعلم أسرته عنه وعن مصيره شيئا  منذ أن اختطفته المليشيات من منزله في العاصمة صنعاء في 5 أبريل/ نيسان 2015، في انتهاك صارخ لكل القيم والأعراف الإنسانية “.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading