تعرض سفينة شحن يونانية لهجوم مسلح قبالة سواحل اليمن الغربية

الانباء اونلاين – متابعات:

أعلنت هيئة الإبلاغ عن عمليات التجارة البحرية (UKMTO)، اليوم، عن تعرض سفينة شحن يونانية لهجوم مسلح من قبل زورق مجهول قبالة السواحل الغربية لليمن في البحر الأحمر.

وقالت هيئة «UKMTO» ومقرها المملكة المتحدة في بيان صدر عنها اليوم : إن “السفينة اليونانية تعرضت للهجوم أثناء ابحارها في البحر الاحمر قبالة سواحل اليمن الغربية وتحديدا على بعد 38 ميلا بحريا (70 كيلومترا) جنوب ميناء الحديدة

وأوضحت بأن زورقا صغيرا اقترب من السفينة في الظلام إلى مسافة ميل بحري من الجانب الأيمن للسفينة ثم اطلق من على متنه أربع أو خمس رشقات نارية على السفينة من نيران آلية.

مشيرة إلى أن الفريق الأمني للسفينة رد على مصدر النيران وأطلق النار على الزورق المهاجم وأجبره على التراجع والابتعداد وأنه تم الإبلاغ عن سلامة السفينة وطاقمها

وعن هوية السفينة امتنعت شركة الأمن “أمبري” عن كشف اسمها، واكتفت بالقول إنها ترفع علم ليبيريا، و كانت تبحر باتجاه الشمال، وقد استدعت آخر مرة في فو ماي بفيتنام، مبحرة عبر سنغافورة.

وحثت أمبري السفن التجارية التي تسير على طريق البحر الأحمر مرورا باليمن بضرورة تعزيز اليقظة والتأهب ودعتها لاستخدام ممر عبور الأمن البحري ، بما في ذلك TSS غرب جزر حنيش جنوب البحر الأحمر.

داعية جميع مالكي السفن والبحارة العاملين في منطقة مضيق باب المندب حتى البحر الأحمر أن يظلوا يقظين للغاية” والإبلاغ عن أي طرق مشبوهة واستخدام حراس مسلحين في المنطقة إثر تعرض سفينة الشحن اليونانية لإطلاق نار أمس الجمعة.

من جانبها اعتبرت شركة “Diaplous Group” الأمنية إنه على الرغم من إلغاء منطقة المحيط الهندي عالية المخاطر ، فإن القرصنة والإرهاب البحري يشكلان تهديدات رئيسية لصناعة الشحن يجب أخذها في الاعتبار بجدية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading