بالصور ..الجيش يسيطر على معسكري مفرق الصعيد والمجازة وفي طريقه الى معسكر القوات الاماراتية في بلحاف ( انتصارات الفجر)

الانباء اونلاين – شبوة

أكدت مصادر عسكرية في اللواء 21 ميكا ، أن قائد اللوء العميد جحدل حنش العولقي ، تسلم فجر اليوم الأثنين ، معسكر مفرق الصعيد التابع لمليشيات النخبة الشبوانية دون قتال.

وأوضحت المصادر، أن قائد قوات الشرطة العسكرية في الجمهورية اللواء الركن ناصر النوبة قاد مفاوضات بين اللواء 21 ميكا بقيادة العميد جحدل العولقي وقيادة معسكر مفرق الصعيد انتهت بقبول تسليم المعسكر للعميد جحدل العولقي دون قتال بعد أن كان قد فرض حصارا خانقا عليه ويسعد هو وقواته لاقتحامه.

مصادر محلية في مديرية حبان جنوب محافطة شبوة  أوضحت أن قوات  الجيش الوطني واصلت تقدمها باتجاه المديرية ومستمرة في تقدمها  نحو الروضة وعزان

مبينة أن قوات الجيش الوطني سيطرت أثناء تقدمها في مديرية حبان على عدد من المواقع والمعسكرات التابعة لمليشيات النخبة وذلك تمهيدا للوصول الى ميناء بلحاف الاستراتيجي الذي تتمركز فيه القوات الاماراتية.

فقد ذكرت مصادر محلية أن طلائع الجيش الوطني  وصلت الى مفرق حبان وسيطرت في هذه الاثناء  على معسكر المجازة الواقع بين حبان وعزان ميفعه.. مشيرة الى  أن هذا  المعسكر هو من أكبر معسكرات النخبة الشبوانية في مديريات محافظة شبوة الجنوبية.

المصادر أشارت الى أن قوات الجيش تسعى للسيطرة على كافة المعسكرات والمواقع العسكرية التابعة للنخبة في المديريات الجنوبية قبل التوجه لتحرير ميناء بلحاف الاستراتيجي الذي تسيطر عليه القوات الاماراتية وتهيمن على موارده وتنهبها منذ اربعة اعوام .

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: