واشنطن تؤكد للمبعوث الأممي إلتزامها بالعمل على إنهاء الحرب في اليمن

الأنباء أونلاين -متابعات

جددت الولايات المتحدة الأمريكية التزامها بالعمل على إنهاء الحرب في اليمن، والعمل على تخفيف حدة الأزمة الإنسانية التي خلفتها تلك الحرب المستمرة منذ اكثر من 8 أعوام.

وقال البيت الأبيض، في بيان، أمس الثلاثاء: إن “مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك سوليفان التقى أمس مع المبعوث الأممي الخاص لليمن هانس غروندبرغ” وناقش معه المستجدات في الملف اليمني

وأوضح البيان أن المستشار سوليفان جدد للمبعوث غروندبرغ “التزام الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس جو بايدن بالعمل على إنهاء الحرب في اليمن.

مرحبا بالتقدم الملحوظ في اليمن منذ أن دخلت الهدنة حيز التنفيذ لأول مرة في أبريل من العام الماضي؛ ما أدى إلى أهدأ فترة يمر بها اليمنيون منذ بدء الحرب قبل ما يقرب من عقد”.

وبحسب بيان البيت الأبيض  فإن مستشار الأمن القومي بحث مع المبعوث الأممي الى اليمن أهمية استمرار دعم المانحين للتخفيف من الأزمة الإنسانية في اليمن”.

مشيرا الى أن الجانبين قد  اتفقا “على البقاء على اتصال وثيق مع استمرار الجهود للانتقال من الهدنة إلى عملية سياسية شاملة بقيادة الأمم المتحدة”

في سياق متصل بحث مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن هانس جروندبرج، مع وزير الخارجية الأمريكى انتونى بلينكن، آليات التنسيق بين الولايات المتحدة والأمم المتحدة فى تعزيز جهود السلام الجارية بقيادة الأمم المتحدة فى اليمن.

ونقل موقع وزارة لخارجية الأمريكية عن الوزير بلينكن امتنانه لقيادة المبعوث الخاص في الدفع بإنهاء دائم للحرب بما يتماشى مع الدبلوماسية الأمريكية المكثفة.

مشيدا بإنجاز الأمم المتحدة، المدعوم بشكل مباشر من خلال المشاركة الدبلوماسية الأمريكية، في تأمين هدنة أبريل 2022 والهدوء الذي أعقب ذلك، والذي أرسى الأساس للمحادثات الجارية.

وأكد الجانبان التزامهما المشترك بالبناء على هذا الهدوء لضمان عملية سياسية شاملة بقيادة يمنية تشمل دعوات اليمنيين للعدالة والمساءلة والتعويض عن انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading