إقرار حزمة إجراءات وتدابير أمنية مشددة لحماية السلاحف البحرية في سقطرى

الانباء اونلاين – سقطرى :

أقرت اللجنة الأمنية بمحافظة أرخبيل سقطرى اليوم، حزمة من الإجراءات الأمنية المشددة الرامية لحماية السلاحف البحرية من الاعتداءات التي تتعرض لها في الارخبيل

وناقشت اللجنة الأمنية خلال إجتماعها المنعقد اليوم، برئاسة المحافظ رأفت الثقلي طبيعة الاعتداءات التي تتعرض لها السلاحف البحرية في أرخبيل سقطرى خلال موسم تكاثرها.

وأقرت اللجنة الأمنية في إجتماعها حزمة من الإجراءات والتدابير الأمنية الهادفة لحماية السلاحف البحرية من الاعتداءات التي تطالها في شواطئ سقطرى ابرزها تفعيل النقاط العسكرية والأمنية لضبط المعتدين على السلاحف

وفي الاجتماع شدد المحافظ الثقلي على ضرورة تفعيل الإجراءات الأمنية المتخذة لحماية السلاحف البحرية، وضبط المخالفين وأتخاذ بشأنهم الإجراءات العقابية القانونية لإنقاذ هذا النوع المهدد بالانقراض عالميا.

وكلف المحافظ مكتبي المصائد السمكية وحماية البيئة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والجمعيات السمكية والبيئية والمشائخ لاعداد خطة شاملة للحماية السلاحف من الصيد الجائر في الجزيرة.

مشيرا الى اهمية أشراك المجتمع في حماية السلاحف  ومنع اصطيادها وتعزيز الوعي المجتمعي بأهميتها ودورها في تعزيز الجذب السياحي الى جزيرة سقطرى والحفاظ على التصنيف البيئي للجزيرة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading