الخارجية تجدد مطالبتها للإمارات بإيقاف الدعم لأي تشكيلات عسكرية خارج اطار الشرعية

ردا على بيان مشترك لنظيراتها السعودية والاماراتية

الانباء اونلاين – عدن

جددت وزارة الخارجية اليوم مطالبتها للحكومة الإماراتية بإيقاف كافة أشكال  الدعم المالي والعسكري لأي تشكيلات عسكرية خارج اطار الدولة الشرعية

وقال نائب وزارة الخارجية والقائم بأعمال الوزير السفير محمد الحضرمي في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في تويتر إن استمرار أبو ظبي في دعم المليشيات المسلحة المشكلة خارج إطار الدولة الشرعية ومؤسساتها الامنية والعسكرية من شأنه زيادة التوتر في البلاد

معتبرا أن استمرار تقديم الدعم المالي والعسكري الذي تقدمه الامارات  لتلك المليشيات بأنه يعد خروجا عن اهداف تحالف دعم الشرعية النبيلة في مواجهة مليشيات الحوثي الايرانية.

ودعا الحضرمي إلى إستغلال هذه اللحظة التاريخية للعمل على دمج تلك التشكيلات وعلى أساس وطني تحت مظلة المؤسسات الرسمية.

وجدد ترحيب الحكومة الشرعية بدعوة المملكة العربية السعودية للأطرف اليمنية للحوار في جدة لإنهاء التمرد المسلح من قبل التشكيلات العسكرية للمجلس الانتقالي الموالي للأمارات وفقا لما ورد في بيان تحالف دعم الشرعية الصادر بتاريخ 10 اغسطس.

مثمنا الدور السعودي الايجابي في دعم الشرعية واستمرار جهود المملكة السياسية والعسكرية والإغاثية والتنموية لنصرة الشعب اليمني وقيادته الشرعية برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، وبما يحفظ امن واستقرار ووحدة اليمن.

وكانت وزارة الخارجية قد اتهمت في 10 أغسطس الجاري دولة الإمارات بدعم انقلاب المجلس الإنتقالي في عدن.وأكدت أن الدعم الإماراتي لولاه لما حدث الإنقلاب في عدن.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: