جامعة إقليم سبأ تقيم دورة لخريجي الثانوية العامة لمساعدتهم في اختيار تخصصاتهم

الأنباء أونلاين – مأرب:

أقامت نيابة رئاسة جامعة إقليم سبأ لشؤون الطلاب اليوم، دورة تدريبية لخريجي الثانوية من المسجلين في موقع التنسيق بالجامعة، لمساعدتهم في كيفية اختيار تخصصهم الجامعي.

وخلال افتتاح الدورة أوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور علي سيف الرمال، أن اختيار الطالب أو الطالبة لتخصصه الجامعي هو اختيار لمستقبله وحياته ودوره على مستوى الأسرة والمجتمع والوطن.

مبينا أن اختيار الطالب لتخصصه الجامعي يعبر عن رؤيته ويحدد غايته ويعكس هدفه والمكان الذي يريد الوصول إليه في حياته.

ولفت الدكتور الرمال إلى أن جميع التخصصات والأقسام في الجامعة والبالغ عددها 32 تخصصا علميا وتطبيقيا وإنسانيا، أنشئت بناء على دراسات علمية لاحتياجات السوق والآفاق المستقبلية التي تفتحها للطالب عقب تخرجه ليمارس دوره في مختلف جوانب الحياة..

منوها بأن قيادة الجامعة رأت من هنا بضرورة عقد هذه الدورة لمساعدة الطلاب في اختيار تخصصاتهم وفقا للعديد من المعايير الشخصية والعملية والمادية، والعلمية، وغيرها.

وقدم نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب في كلمته نبذة تعريفية عن الجامعة وسياسة وآلية القبول والتسجيل على مستوى كل قسم وكلية، وآلية وأهداف اختبارات المفاضلة التي تجري في بعض الكليات والأقسام.

مشيرا إلى أن سياسة التنسيق والقبول تتيح للطالب التسجيل في ثلاثة تخصصات ضمن الاختيارات، بحسب رغبته وميوله بهدف توسيع فرصته في الالتحاق بالتعليم الجامعي إذا ما حالفه الحظ في التخصص الأول الذي يرغب به خاصة التي تتطلب اختبارات تنافسية مسبقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى