منظمة التكافل الدولية الفرنسية تفتتح مكتبها في مأرب والسلطة المحلية ترحب

الأنباء أونلاين- مأرب :

رحبت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، اليوم بافتتاح منظمة التكافل الدولية الفرنسية مكتب مستقل لها بالمحافظة وتعيين مديرة له تتبع المركز الرئيس للمنظمة في فرنسا.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح ومدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة سيف مثنى بمديرة مكتب المنظمة المعينة بالمحافظة مورغان يانس سينغ في لقاءين منفصلين.

وخلال اللقاءين تسلم الوكيل مفتاح وسيف مثنى من المسؤولة الدولية قرار تعيينها مديرة لمكتب منظمة التكافل الدولية في محافظة مأرب.. مؤكدة أن قرار تعيينها جاء استجابة لنداء السلطة المحلية للأمم المتحدة والمنظمات الدولية بإنشاء مركز إنساني مستقل بالمحافظة.

وبحث الوكيل مفتاح مع مدير مكتب المنظمة الفرنسية الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية والمنظمة وسبل تعزيزها، واستعرض معها الأزمة الإنسانية والوضع الإنساني للنازحين والمجتمع المضيف في المحافظة.

مشيرا إلى حجم الفجوة الإنسانية القائمة في المحافظة بالإضافة إلى الاحتياجات الأساسية المتزايدة للنازحين جراء تدهور الوضع الاقتصادي وتراجع تدخلات شركاء العمل الإنساني، واستمرار عملية النزوح إلى المحافظة.

بينما ناقش مدير الوحدة التنفيذية بمأرب سيف مثنى، مع المسؤولة الفرنسية، آليات توسيع تدخلات المنظمة ومشاريعها الإنسانية في المحافظة، في القطاعات التي تعمل فيها أبرزها الغذاء، والمياه، والمأوى، والمساعدات النقدية.

مشددا على ضرورة مساهمة المنظمة بسد جزء من الاحتياجات الكبيرة في المحافظة ،كونها تضم أكثر من 62 في المائة من النازحين في اليمن، وتشكل تحديا تتهدد بكارثة إنسانية مع استمرار تراجع تدخلات شركاء العمل الإنساني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى