الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة في هذه المحافظات 

الانباء أونلاين – متابعات :

توقع المركز الوطني للأرصاد ، هطول أمطار متفاوتة الشدة في  عدة محافظات يمنية وحذر المواطنين  من التواجد في ممرات السيول كما توقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية، خلال الـ 24 ساعة القادمة

وقال المركز في نشرته الجوية إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد قد ترافقها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، لحج وسهل تهامة، وأجزاء من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، البيضاء، شبوة، أبين، حضرموت والسواحل الجنوبية والغربية.

وأضاف :  واحتمال أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 ـ 43 درجة مئوية، فيما تكون حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة بين 33- 40.

مرجحا  احتمال هبوب رياح نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 20 – 35 عقدة ، ورياح معتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن وباب المندب تتراوح سرعتها بين 10-20 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية واستخدام الهواتف النقالة ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

ونصح المواطنين في المناطق الصحراويةبعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل في المناطق المتوقع أن تشهد درجات حرارة مرتفعة.

منبها  الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى