المالكي: قوات سعودية تصل شبوة وهذه مهمتها القادمة 

أكد أن التحالف ملتزم بأهدافه

الانباء اونلاين – متابعات

أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، اليوم الاثنين، إن اللجنة السعودية الإماراتية عملت على تهدئة الوضع في أكثر من منطقة يمنية.

وقال المتحدث المالكي في مؤتمر صحافي عقده اليوم في الرياض أن قوات سعودية وصلت شبوة للعمل على خفض التصعيد ووقف اطلاق النار  ..لافتاً الى ان القوات السعودية والسلطات المحلية في محافظة شبوة عملت على تهدئة الأوضاع والاستقرار.

وأضاف أن كافة الأطراف اليمنية عملت على تلبية دعوة التهدئة..مشيدا باستجابة الحكومة اليمنية لوقف اطلاق النار في عدن.

وجدد التزام التحالف بتحقيق المقاصد التي أنشئ من اجلها مؤكدا استمرار دعم التحالف الحكومة الشرعية اليمنية لانهاء انقلاب مليشيا الحوثي وحماية سيادة اليمن ووحدة أراضيها

وأشار الى ان قيادة التحالف على تواصل وتنسيق مع وزارة الدفاع اليمنية لجمع المعلومات حول ما حصل في نقطة العلم بمحافظة عدن..

وعرض المتحدث باسم التحالف لإحصائيات اعتراض وتدمير طائرات الحوثيين المسيرة وكذا فيديو استهداف مواقع وآليات حوثية في كتاف اليمنية.

وأوضح المالكي أن التحالف لديه نظام مكاني لمناطق عدم الاستهداف في اليمن، مشيرا إلى أن التحالف مستمر بدعم الجيش اليمني في التقدم على كافة المحاور.

وأوضح المالكي ان التحالف استهدف موقعا عسكريا في محافظة ذمار أمس..واستعرض صورا جوية للموقع المستهدف والذي كان يحوى مخزنا لطائرات من دون طيار وأسلحة دفاع جوي وبعيد عن المناطق المدنية.

ونفى ان يكون القصف استهدف كلية المجتمع في ذمار والتي ادعى الحوثيين قصفها من قبل التحالف..مجددا التأكيد ان  التحالف اتخذ جميع التدابير اللازمة في القانون الإنساني.

وأشار المالكي الى ان المليشيا لا تزال تستهدف المناطق المدنية..موضحا أن ميليشيا الحوثي قصفت مطار أبها بصاروخ كروز إيراني، وهو ما يعد انتهاكاً للقانون الدولي.

وقال المالكي “ان مليشيا الحوثي تكبدت خسائر مادية وبشرية كبيرة في كتاف بصعدة، ساخرا من الانتصارات الوهمية التي تدعيها المليشيا”.

واضاف “ان التحالف نجح من قطع امدادات المليشيا في كتاف ودمر العديد من الكهوف والمخازن والمعدات التي كانت تستخدمها المليشيا ضد الجيش اليمني، كما نفذ الجيش اليمني بمساندة التحالف العربي عمليات عسكرية استهدفت المليشيا في محافظة حجة وكبدها خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات”.

واتهم المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية ،المليشيا الانقلابية بالاستمرار في انتهاك حقوق الانسان، وخرق اتفاق السويد..مشيرا الى ان اكثر من 7 الاف خرق ارتكبته المليشيا في الحديدة، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: