الأمم المتحدة تغلق 175 منشأة صحية في اليمن في سبتمبر الجاري وتكشف الاسباب

الانباء اونلاين – متابعات

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الأربعاء، أنه سيضطر إلى إغلاق 175 منشأة صحية في اليمن، خلال سبتمبر / أيلول الجاري.

وأوضح الصندوق في تغريدة نشرها في حسابه الرسمي على موقع تويتر اليوم، أنه ‏في هذ الشهر، سيضطر صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى إغلاق 175 (65 بالمائة) من أصل 268 منشأة صحية في ‎اليمن، يدعمها حاليا بخدمات الصحة الإنجابية بسبب نقصل التمويل.

وأكد أن هذه الخطوة تشكل تهديدًا مباشرًا لأكثر من مليون امرأة حامل ومرضع تحتاج إلى علاج فوري لسوء التغذية الحاد والمساعدة الطبية..مشددا  على ضرورة الوفاء بالتعهدات المالية من قبل المانحين لإنقاذ الأرواح.

وسبق أن شكت وكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، من نقص التمويل المادي لتنفيذ العديد من المساعدات الإنسانية والصحية في اليمن.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.

وأدى القتال المشتعل باليمن في 30 جبهة، إلى مقتل 70 ألف شخص، منذ بداية العام 2016، حسب تقديرات لمارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، خلال إحاطة أمام مجلس الأمن في 17 يونيو/ حزيران 2019.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: