أبناء الجوف يؤكدون تمسكهم بمطالبهم المشروعة وحقهم في إدارة محافظتهم 

الأنباء أونلاين- مأرب:

أكد أبناء محافظة الجوف اليوم تمسكهم بمطالبهم المشروعة واستنكروا مصادرة حقهم في إدارة محافظتهم والتنكر للتضحيات التي قدموها في الدفاع عن الثورة الجمهورية والدولة الشرعية.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده أبناء محافظة الجوف المتواجدون بمدينة مأرب تحت شعار “لا لمصادرة الحقوق والتنكر للتضحيات”.

وفي اللقاء أوضح رئيس ملتقى معين للحقوق والحريات الدكتور شرف العكة أن أبناء محافظة الجوف ضحوا ولازالوا يضحون في سبيل الدفاع عن الثورة والجمهورية والدولة الشرعية منذ الوهلة الأولى لانقلاب مليشيات الحوثي ولا يستطيع أحد تجاهلهم أو إنكار تضحياتهم

مشيرا إلى أن أمام مجلس القيادة الرئاسي مسؤولية قانونية وتأريخية تجاه أبناء الجوف والاستماع لمطالبهم المشروعة ورفض التهميش والانتقاص من أدوارهم البطولية.

من جانبه أكد رئيس فرع حزب الرشاد اليمني بالجوف الشيخ شاجع بن عالية أن أحزاب المحافظة  تؤيد كل الاصوات التي تدعو لتحرير المحافظة من مليشيا الحوثي وتمكين ابناءها من إدارتها

وشدد على ضرورة استماع القيادة السياسية لأبناء محافظة الجوف والاستجابة لمطالبهم المشروعة. داعيا كافة أبناء المحافظة في الداخل والخارج للإلتفاف حول هذه المطالب وتسخير كل الامكانات لها.

بدوره طالب الشيخ حمد زبران في كلمة اللجنة التحضيرية لمطارح قبائل بكيل مجلس القيادة الرئاسي بالنظر في مطالب أبناء الجوف وتقدير مواقفها المشرفة في الدفاع عن الجمهورية والشرعية وتعيين محافظ من أبنائها.

مشيدا بمواقف المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة الداعمة لاخوانهم اليمنيين في مواجهة المليشيا الحوثية.

وحيا البيان الختامي للقاء الموسع الذي قرأه الشيخ ناصر مرود الهلالي الأبطال المرابطين في جبهات العزة عامة وجبهات الجوف خاصة والهبة القوية لابناء المحافظة المطالبين بحقوقهم واعادة الاعتبار للجوف وابناءها الاحرار.

مثمنا مواقف الأحزاب والقوى السياسية والاجتماعية والقبلية الرافضة لسياسة التهميش والإقصاء.

واستغرب البيان من تجاهل مجلس القيادة الرئاسي لمطالب أبناء الجوف العادلة في إدارة محافظتهم داعيا إلى الاستجابة لتلك المطالب وتقدير تضحيات أبناء الجوف.

وأكد الاستمرار في الفعاليات المطالبة بحقوق أبناء الجوف المشروعة ورفض الإجراءات العبثية التي تنتقص من الجوف ورجالها… داعيا أبناء الجوف للتفاعل مع الوقفة الاحتجاجية التي ستقام يوم الاحد القادم أمام مبنى محافظة مأرب لتسليم رسالة أبناء الجوف لرئيس المجلس الرئاسي عبر نائبه اللواء/ سلطان العرادة.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading