صحيفة “عكاظ” : توافق سعودي إماراتي تجاه الأحداث في اليمن

الانباء اونلاين – متابعات

أكدت صحيفة “عكاظ” السعودية، توافق موقف المملكة العربية السعودية مع موقف الإمارات العربية المتحدة بشأن الاحداث في اليمن .

خاصة وأن أهداف تحالف دعم الشرعية تتلخص في الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره، وأمان وسلامة شعبه الشقيق، وإنهاء الانقلاب الحوثي على الشرعية

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها الصادرة اليوم الاثنين، – تحت عنوان (موقفنا ثابت.. ضد الانفلات في اليمن)- أن المملكة والإمارات متفقة في مواقفهما بشأن اليمن ،خاصة وأن أهداف تحالف دعم الشرعية تتلخص في الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره، وأمان وسلامة شعبه الشقيق، وإنهاء الانقلاب الحوثي على الشرعية.

مبينة بأن المملكة دعت كل الأطراف للحوار في جدة مع تأكيدها على أنها معنية بحفظ أمنها وسلامة أراضيها، وأي اختلال سياسي وانفلات أمني في اليمن يؤثر على أمنها واستقرارها الوطني، ولذلك تعمل جاهدة لحل جميع الخلافات بين الأشقاء في اليمن بالحوار الأخوي وتغليب الحكمة.

وأشارت الى اهمية مشاركة جميع الأطراف والمكونات اليمنية في حوار جدة بمنطق الشراكة الوطنية، والتحلي بالمسؤولية تجاه الشعب اليمني حتى إنهاء الانقلاب على الشرعية، ليختار بعدها الشعب اليمني ممثليه وفق ما ينص عليه الدستور اليمني الجديد.

مشددة على ضرورة الالتزام بالمرجعيات الثلاث وهي (قرار مجلس الأمن رقم 2216، المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني) في أي حوار يمني قادم .

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: