واشنطن توقع اتفاقية لدعم اليمن لخمس سنوات قادمة

الانباء أونلاين – متابعات

وقعت اليمن اتفاقية مع الولايات المتحدة الأميركية اتفاقية تعاون لدعم الحكومة ‎اليمنية في المجالات التنموية وتوفير احتياجاته الفورية وتسريع النمو الاقتصادي.

وقع الاتفاقية  من الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب ومن الجانب الامريكي المديرة القُطرية للوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) كيمبرلي بيل

وتهدف الاتفاقية التي تستمر لخمس سنوات الى  مساعدة الحكومة اليمنية لتحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية وتحقيق الاستقرار والازدهار على المدى الطويل في البلاد.

وتحدد الاتفاقية كيفية عمل المساعدة الإنمائية التي تقدمها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في تسريع النمو الاقتصادي باليمن وتحسين الوصول إلى خدمات المياه والصحة والتعليم الأساسية وتعزيز الحكم والمصالحة.

أكدت المسؤولة الأمريكية إن «الولايات المتحدة والحكومة اليمنية لديهما شراكة مثمرة تدوم حتى في مواجهة التحديات غير المسبوقة التي نواجهها اليوم»…

معتبرة أن توقيع هذه الاتفاقية تعكس التزام الولايات المتحدة الثابت بازدهار واستقرار اليمن وشعبه، وفقاً لبيان الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وأضافت كيمبرلي : «لا يزال الشعب الأميركي ملتزماً بمساعدة اليمن في تلبية احتياجاته الفورية وتعزيز رؤية الحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار والازدهار على المدى الطويل في البلاد».

مشيرة الى ان برنامج النمو الاقتصادي التابع للوكالة الأميركية سيعمل على تحقيق استقرار الاقتصاد الكلي في اليمن من خلال تحسين السياسة النقدية والمالية وتسهيل التجارة الدولية.

وبحسب الوكالة الأميركية «تساعد هذه الشراكة اليمنيين في الحصول على الرعاية الصحية الأساسية، بما في ذلك مبادرات تعزيز الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل وتحسين التغذية للأطفال والنساء الحوامل وتعزيز نظام الرعاية الصحية في البلاد وزيادة الوصول إلى المياه الصالحة للشرب والمرافق الصحية وتحسين تقديم خدمات المياه والصرف الصحي».

كما «تعمل البرامج الإضافية على تحسين مهارات القراءة والحساب والكتابة في الصفوف المبكرة ودعم مراكز التعلم غير الرسمية والمناهج التصحيحية للأطفال خارج المدرسة ومساعدة الاحتياجات التعليمية للفتيات والأطفال ذوي الإعاقة وتعزيز التماسك المجتمعي والمصالحة وتعزيز قدرات بناء السلام للمؤسسات الحكومية المحلية والوطنية».

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading