مأرب : تسليم أجهزة ومعدات طبية لمستشفى الشهيد للأمومة والطفولة وافتتاح وحدة صحية للنازحين

الانباء اونلاين – مأرب

سلم مكتب الصحة العامة والسكان اليوم أجهزة ومعدات طبية لمستشفى الشهيد محمد هائل للأمومة والطفولة بمدينة مأرب ، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بحضور وكيل المحافظة للشئون الإدارية عبدالله الباكري.

وتشمل الاجهزة المعدات الطبية (جهاز أشعة، وحاضنتين للأطفال الخدج، وأجهزة تعقيم، ومستلزمات طبية لغرفة العمليات والعناية المشددة).

وخلال التسليم ثمن الوكيل الباكري الدعم الإنساني اللامحدود الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، خاصة في المجال الطبي والاغاثي.

وأكد الباكري أن هذا الدعم سيكون له الأثر الإيجابي في تحسين وتجويد الخدمات الصحية في مستشفى الشهيد محمد هائل الذي يعتبر المستشفى الأول في المحافظة متخصص في مجال الأمومة والطفولة.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي أن هذه الأجهزة والمعدات الطبية هي الدفعة الثانية المقدمة من مركز الملك سلمان، والتي ستسهم في تحسين وتطوير جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وفي سياق متصل افتتح  وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه وكيل محافظة صنعاء عادل حمود الصبري،اليوم وحدة صحية للنازحين في كلية المجتمع في مدينة الروضة بمأرب والمقدمة من هيئة الإغاثة التركية (I.H.H ) عبر جمعية الإصلاح الاجتماعي فرع صنعاء.

وخلال التدشين طاف وكيلا محافظتي مأرب وصنعاء بأقسام الوحدة الصحية المكونة من غرفة المعاينة للطبيب ومختبر وغرفة طوارئ تتسع لثلاثة أسرة وصيدلية، واستمعا من القائمين عليها إلى شرح عن آلية العمل والخدمات الطبية التي ستقدمها للنازحين في كلية المجتمع البالغ عددهم نحو 750 أسرة.

وقد وجه وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بدعم الوحدة الصحية بخدمات الرعاية الأولية إلى جانب التنسيق في توفير ما يمكن من الأدوية.

حضر التدشين مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي، ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة صنعاء عبدالواحد ردمان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: