بينهم قيادات بارزة ..نيوز يمن يرصد خسائر المليشيات الحوثية خلال 10 أيام سبتمبرية ( الحصاد المُر )

الانباء اونلاين – نيوز يمن

لقي قرابة (50) عنصراً من قيادات مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- وعناصرهم الميدانية، بينهم رتب عسكرية عليا، مصرعهم في عمليات متفرقة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مسنودةً بطيران التحالف العربي، خلال الـ(10) أيّام الأولى من شهر سبتمبر/ أيلول 2019م.

وكشفت مصادر محلية وقبلية متطابقة في محافظات (ذمار، المحويت، وصنعاء) تكبّد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في صفوف مقاتليها خلال 10 أيام ماضية.

مشيرةً إلى استقبال عدد كبير من مديريات المحافظات الواقعة تحت سلطة المليشيا لعشرات الجثث لمقاتلين في صفوفها سقطوا في جبهات ومواقع متفرقة، ونوّهت المصادر إلى اعتماد المليشيا سياسة التّكتم على ضحايا حروبها حفاظاً على معنويات البقية.

رُتب عسكرية عليا

وافتتح حصاد قيادات المليشيا في مستهل شهر سبتمبر/أيلول الجاري، بمصرع القيادي الميداني في المليشيا الحوثية، اللواء أمين حميد الحميري، والمعيّن من المليشيا “مساعد قائد قوات حرس الحدود، وقائد فرع الشرطة العسكرية بمحور صعدة”، وقرابة 10 آخرين من معاونيه، فيما يعتقد أنها غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، تبعه في عمليات متفرقة مماثلة القيادات الميدانية: عميد/ أحمد العستوت، عقيد/ سرحان قصيلة، عقيد/ محمد الحاذق، عقيد/ محمد مخمل، عقيد / عبدالعزيز قطران، مقدم / عبدالله الديلمي، مقدم / عمار الجعدي، والرائد/ محمد الزوعري.

وأعلنت مليشيا الحوثي في 2 سبتمبر، تشييع جثامين “اللواء أمين حميد الحميري، وعصام ناصر حميد دشيلة، ومحمد محمد مهيوب الخطيب، وعبدالله محمد محمد عاطف، وناصر سعيد مكنش، وزيد عبدالله علي يحيى السدمي، ومحمد عبدالكريم علي المهدي، وإسحاق إبراهيم محمد النعمي، ومحمد حسين علي البحري”.

(12) جثّة في المحويت

وفي سياق متّصل، شيّعت مليشيا الحوثي في اليوم الـ(3) من سبتمبر جثامين “العقيد سرحان عبدالله مصلح قصيلة، والنقيب محمد بكيل محمد الشويع، وعبدالله أحمد سعد مشرح”.

واستقبلت محافظة المحويت أكثر من 12 جثّة لعدد من أبناء المحافظة المنخرطين في صفوف المليشيا، أُعلن رسمياً تشييع جثامين عدد منهم “هيلان محمد علي، ويحيی قاسم يحيی حبيش، ومحمد المفتي، ووسيم النمري، وحمزة الخميسي”، فيما لا يزال مصير 4 من أبناء مديرية الخبت مجهولاً..

ذمار تستقبل (18) جثّة

محافظة ذمار هي الأُخرى استقبلت خلال ذات الفترة مجموعة كبيرة من أبنائها جثثاً هامدة عائدين في توابيت خشبية من جبهات وحروب مليشيات الحوثي، أُعلن تشييع جثامين (18) منهم “العقيد محمد نجيب الحاذق، ومحمد ناصر المزيجي، وشمسان أحمد الصانع، ومازن مهدي القوباني، وصالح أحمد السناني، وسلطان محمد الحوثي، وقيس سعد الهمداني، ومحمد حسين الحوثي، ولطف عبدالله الخلقي، وعبدالفتاح يحيى السماوي، ونسيم خالد غلاب، وعبده علي غيلان، وأحمد علي السنيف”.

وفي الـ(10) من سبتمبر الجاري، كشفت مصادر محلية استقبال محافظة ذمار جثث كل من: “العميد أحمد عبدالودود علي العستوت، وعمر أحمد ناصر صيفان، ومحمد صالح صالح حفظ الله، وهاني علي الجبجبي، ورياض محمد العمدي”، والذين لقوا مصرعهم في عمليتين نوعيتين لقوات الجيش الوطني والمقاومة الوطنية.

(7) جثث في صنعاء

وفي اليوم الـ(7) من سبتمبر، شيّعت المليشيا الحوثي في صنعاء جثامين كل من: “العقيد محمد مرشد مخمل، والمقدم عبدالله محمد الديلمي، والرائد محمد يحيى الزعرور، والنقيب مصطفى أحمد المطري، والملازم أول علي إبراهيم دواس”، والذين لقوا مصرعهم في غارة لطيران التحالف على موقع للمليشيا بمحافظة صعدة، كما استقبلت محافظة صنعاء في ذات السياق جثامين العقيد عبدالعزيز قطران محمد العجل، وعبدالملك مطيع ردمان عاصم.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: